الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

خورشيد: الاستثمار تستطلع رأى مجتمع الأعمال حول مقترحات الإصلاح التشريعى لجذب المستثمرين

خورشيد: الاستثمار تستطلع رأى مجتمع الأعمال حول مقترحات الإصلاح التشريعى لجذب المستثمرين
خورشيد: الاستثمار تستطلع رأى مجتمع الأعمال حول مقترحات الإصلاح التشريعى لجذب المستثمرين




كتبت - ناهد إمام

اكدت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد  أن الوزارة والهيئة   تستهدف تحسين بيئة الأعمال  حيث تمت صياغة التشريعات الملائمة  معربة عن الرغبة فى تدعيم هذه الصياغة بمشاركة أصحاب المصالح من المستثمرين وممثليهم التى تضع الهيئة اقتراحاتهم  محل تقدير.
وأشارت الى ان الهيئة قامت  بنشر استطلاع رأى المستثمرين والعملاء المتعاملين مع الهيئة على موقعها الإلكترونى بهدف وضع الحلول المناسبة لمشكلات الاستثمار.يحتوى استطلاع الرأى على 9 أسئلة موجهة إلى المستثمرين لإبداء مقترحاتهم فيها والتى تتعلق بالممارسات التى يمكن الهيئة الاستثمار تطويرها لحماية حقوق المستثمرين والمشكلات الإجرائية التى تواجه الاستثمار وما هى مقترحاتهم لحلها.
كما يوجه الاستطلاع تساؤلًا للمستثمرين عن تفضيلهم إصدار قانون استثمار جديد أم الاكتفاء بإجراء بعض التعديلات على القانون الحالي، وتحديد 10 عناصر يرغبون  أن يتضمنها القانون الجديد فى حالة إن فضلوا اصدارقانون جديد.
وحول أهم الأحكام المنظمة والمشجعة للاستثمار فى غير أحكام قانون الاستثمار التى يرغب المستثمرون فى تغييرها أو إدخالها فى البيئة التشريعية للاستثمار فى مصر.
ومن جانبه صرح محمد خضير « تتمنى وزارة الاستثمار والهيئة على جميع صناع القرار من رجال أعمال ومستثمرين وممثليهم للمشاركة بإيجابية بمقترحاتهم حتى تخرج الأجندة التشريعية المقترحة من وزراه الاستثمار طبقًا لمتطلباتهم فى أسرع وقت».
لوهاب قام بتحويل الحكم القضائى الصادر للعمال بصرف باقى ارباحهم الى الشئون القانونيه بالشركة القابضة لتفسيره ووعدهم انه سيقوم بتنفيذ الحكم ، واصدر تعليماته بتشكيل لجنه تضم ممثلين من شركة الكوك والحديد والصلب وخبراء لإعادة تسعير انتاجهم من الفحم.
وأيضًا تشكيل لجنة لتقصى الحقائق للوقوف على أوجه القصور والمشاكل التى تعانى منها شركة النصر للكوك  وادت إلى زيادة خسائرها السنوية.