الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يضع البدرى أمام اختيارين فى الصفقة الأخيرة

الأهلى يضع البدرى أمام اختيارين فى الصفقة الأخيرة
الأهلى يضع البدرى أمام اختيارين فى الصفقة الأخيرة




كتب - عمر عبدالحفيظ


 يعيش حسام البدرى المدير الفنى لفريق الكرة بالأهلى حالة من الحيرة بسبب الصفقة الأخيرة التى ينوى التعاقد معها، فالقائمة تضم 29 لاعبا وأصبح مضطراً لعقد صفقة واحدة فقط أو الانتظار إلى يناير المقبل، خاصة أنه ينوى دعم مركزى الهجوم والدفاع، وقام مسئولو القلعة الحمراء بتخيير المدير الفنى ما بين التعاقد مع مدافع أو مهاجم وتضع لجنة التعاقدات أسماء مقترحة فى خطى الهجوم والدفاع تحسبا لقرار المدير الفنى والذى سيعلن عنه اليوم، وقد يكتفى باللاعبين المتواجدين وهو الاحتمال الأضعف إلى الآن.
وأجرى مدير الكرة سيد عبدالحفيظ اتصالا هاتفيا باللاعبين الأفارقة «الغانى جون أنطوى والنيجيرى جونيور أجاى والتونسى على معلول وطلب منهم ضرورة العودة فى الموعد الذى تم الاتفاق عليه من قبل، حيث من المنتظر أن يعود أنطوى وجونيور للانتظام فى التدريبات فى غضون 48 ساعة عقب عودة الفريق الأحمر إلى تدريباته يوم الجمعة المقبل.
ويدرس رئيس النادى محمود طاهر فكرة الاستعانة بمستشار فنى خلال الفترة المقبلة من أجل الوقوف مبكرا على النقاط السلبية والإيجابية داخل الفريق الأحمر، وتم ترشيح بعض الأسماء أبرزها طه إسماعيل الذى يرفض فكرة العمل داخل الأهلى، وحاول رئيس القلعة الحمراء إقناعه بالتواجد فى الفترة المقبلة.  
ولم يهدأ  منذ الإعلان رسميا عن توليه المهمة خلفا للمدرب الهولندى مارتن يول، حيث بدأ مهمته بالكشف عن جهازه المعاون بالكامل بعد انتهاء مهمة مخطط الأحمال أنيس الشعلانى مع الإفريقى التونسى وانضمامه بشكل رسمى للجهاز الفنى فى الأهلى، وعقد البدرى جلسات متصلة مع جهازه المعاون، حيث كانت البداية بالثلاثى أحمد أيوب المدرب العام وسيد معوض المدرب المساعد وطارق سليمان مدرب الحراس، وطلب من الثلاثى تجهيز ملف شامل عن الأخطاء الفنية للعمل على تصحيحها خلال فترة الإعداد.
كما عقد البدرى جلسة مع طبيب الفريق خالد محمود، وطلب منه الاطلاع على الملف الطبى الشامل للاعبين، ومعرفة اخر نتائج الفحوصات الطبية التى أجريت لهم لاسيما تحليل الـ«دى إن إيه» الذى أجراه لاعبو الفريق الأحمر فى وجود المدرب الهولندى يول .
ويخضع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى لقياسات بدنية جديدة استعدادا لانطلاقة الموسم الجديد منتصف سبتمبر المقبل.
ويبدأ الأهلى استعدادته للموسم الجديد الجمعة القادم فى أول مران تحت القيادة الفنية الجديدة لحسام البدرى.
ويسعى الجهاز الفنى الجديد للأهلى لإعداد ملف شامل عن جميع اللاعبين يتعلق بالقياسات البدنية وغيرها من الأمور البدنية لوضعها فى الاعتبار استعدادا لفترة إعداد الموسم الجديد.
ويعد ملف إصابات اللاعبين هو الشبح الذى يواجه المدير الفنى فى القلعة الحمراء، بسبب وجود إصابات عضلية متكررة لبعض اللاعبين.