الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبد الظاهر يحضر حفل إعلان نتيجة المسابقة الدولية لمدينة العلوم

عبد الظاهر يحضر حفل إعلان نتيجة المسابقة الدولية لمدينة العلوم
عبد الظاهر يحضر حفل إعلان نتيجة المسابقة الدولية لمدينة العلوم




الإسكندرية - إلهام رفعت


حضر المهندس محمد عبدالظاهر محافظ الإسكندرية بمكتبة الإسكندرية؛ حفل إعلان الفائزين بالمسابقة الدولية لوضع مخطط رئيسى شامل وتصميم معمارى لمدينة العلوم فى مدينة 6 أكتوبر على مساحة 30 فدانًا لتكون حلقة الوصل بين الإنجازات العلمية السابقة والتقدم الحاضر والتنمية المستقبلية بهدف تعزيز الثقافة العلمية والمعرفة وخلق مناخ يؤدى لمزيد من التقدم العلمى.
 وفى كلمته أعرب المحافظ عن فخره واعتزازه بمكتبة الإسكندرية لما تقوم به من دور فعال ومؤثر فى إثراء الثقافة فما نراه فى مكتبة الإسكندرية يجعلنا مطمئنين على مستقبل مصر والإسكندرية بصفة خاصة، وقدم الشكر للدكتور إسماعيل سراج الدين مدير المكتبة، على الإدارة القوية والمتميزة التى تعمل على نشر الثقافة وزيادة المعرفة، مرحبا بالجميع فى الإسكندرية أرض الثقافة والحضارة  والعلوم.
وأشار عبدالظاهر إلى أن مصر الآن تمر بمرحلة فارقة فى تاريخها  يجب على الجميع التعاون بكل ماهو متاح وتقديم ما يمكن تقديمه للنهوض بمصر وعلينا جميعاً علماء وخبراء ومسئولين ومواطنين التكاتف لتعود الإسكندرية لمكانتها فهى محافظة تمتلك مقاومات عظيمة  ومدينة جاهزة لإقامة معارض دولية على أرضها،  كما أننا نعمل خلال الفترة المقبلة على تنفيذ مشاريع استثمارية ضخمة تساعد على النهوض الاقتصادى للإسكندرية بشكل كبير.
 وتم عرض فيلم تسجيلى عن التصميمات المرشحة وتقرير عام عن المسابقة، ثم تم الاعلان عن التصميم الأول الفائز فى المسابقة، والذى ستتكون فيه مدينة العلوم من ثمانية مكونات رئيسية تحوى كل أنشطتها وهى قاعات العرض ومركز المؤتمرات  والقبة السماوية وحديقة العلوم ومركز الأبحاث وبرج المرصد، ثم قام الحضور بجولة بالمعرض بأرض كوتة.
 يذكر أنه تم الإعلان عن المسابقة فى 15 أبريل 2016 وهى مسابقة دولية مفتوحة للتصميم المعمارى، وزار المتسابقون الموقع الذى خصص لإنشاء مدينة العلوم يوم الأحد الموافق 22 مايو 2016 وبدأت تصميماتهم فى الوصول لمكتبة الإسكندرية لادخالها فى المعرض الخاص بالمسابقة والذى تم تخصيصه للجنة التحكيم الدولية والتى يرأسها د. اسماعيل سراج الدين علما بأن لجنة التحكيم ستبدأ جلستها للتقييم ابتداءً من يوم 23 إلى 28 أغسطس 2016 .