السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بتعليمات حكومية.. تمييز 4 عربات بالمترو تمهيدًا لزيادة التذكرة

بتعليمات حكومية.. تمييز 4 عربات بالمترو تمهيدًا لزيادة التذكرة
بتعليمات حكومية.. تمييز 4 عربات بالمترو تمهيدًا لزيادة التذكرة




كتبت - نيفين صبرى

 بتعليمات من مجلس الوزراء قامت الشركة المصرية لإدارة  وتشغيل مترو الأنفاق بلصق شريط فسفورى على 4 عربات بكل قطار لتمييزها عن الخمسة الأخرى، تمهيدًا للزيادة الجديدة المتوقع تطبيقها قريبًا على سعر تذكرة المترو.
وكشفت مصادر مطلعة بوزارة النقل، أن تمييز تلك العربات كانت فكرة الحكومة وليست شركة المترو التى كانت تقترح تطبيق سعر موحد للتذكرة على أساس عدم اختلاف الخدمة داخل القطار الواحد.
واستبعدت شركة المترو أيضا تحديد سعر مختلف للقطارات المكيفة لمنع حدوث تكدس.
أكدت المصادر أن الحكومة طلبت مراعاة محدودى الدخل وضرورة توفير الخدمة بسعر يتناسب مع دخول المواطنين حيث أشارت إلى أنه سيتم تحديد سعر1.5جنيه لسعر التذكرة فى كافة عربات القطار باستثناء العربات الفسفورى التى رجحت المصادر أن  يتراوح سعرها بين 2.5 و3 جنيهات.
أضافت المصادر: وجود سعرين مختلفين لنفس الخدمة لا يخالف القانون والدستور، حيث إنه لا يتم إجبار الراكب على شراء نفس الخدمة بسعرين مختلفين، بينما يتاح للراكب حرية الاختيار بين الخدمتين، مؤكدا أنه لن يتم تغيير أسعار الاشتراكات سواء للطلاب أو الموظفين.
وقالت المصادر: سيتم توقيع غرامات على من لا يلتزم باستقلال العربات المميزة بتذكرتها المخصصة لها، لافتًا إلى أنه سيتم تطبيق هذا النظام بشكل مؤقت لحين تركيب بوابات الكروت الذكية الجديدة بالخطين الأول والثانى.