الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

واين رونى يعلن موعد اعتزاله دولياً

واين رونى يعلن موعد اعتزاله دولياً
واين رونى يعلن موعد اعتزاله دولياً




قال واين روني، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزى، إنه سينهى مشواره الدولى، مع منتخب إنجلترا بعد كأس العالم المقبلة، فى روسيا 2018.
جاء إعلان رونى «30 عامًا» ، قبل لقاء إنجلترا مع سلوفاكيا الأحد المقبل، فى تصفيات المونديال، حيث سيشارك فى مباراته الدولية 116، وهو رقم قياسى إنجليزى للاعب فى غير مركز حراسة المرمى، متفوقًا على ديفيد بيكهام.
وقال رونى، الذى سيحتفظ بشارة قيادة منتخب إنجلترا «أشعر بأنه عندما يأتى كأس العالم فى روسيا، سيكون الوقت حان لوداع كرة القدم الدولية. اتخذت قرارى».
وأضاف رونى «سأحاول الاستمتاع خلال العامين القادمين».
ورونى هو هداف منتخب إنجلترا عبر العصور برصيد 53 هدفًا، وعزز وضعه كأبرز لاعبى بلاده منذ بدأ اللعب على المستوى الدولى تحت قيادة المدرب إريكسون عام 2004.
لكن بعد مرور 12 عامًا و4 مدربين، اعترف رونى بأن المنتخب الإنجليزى لم ينجز الكثير.
وقال رونى «يجب أن نتجاوز الاحباطات السابقة، لا يمكن أن ننسى بطولة يورو 2016، لكنه عهد جديد بالنسبة لنا. مدرب جديد. يبدو أننى أقول ذلك بعد كل بطولة. يجب أن نجد طريقة لنقطع خطوة إضافية فى البطولات».
وتابع مهاجم الشياطين الحمر «أتطلع لهذا العهد الجديد، أنا متحمس حيال اللاعبين الموجودين حاليًا ورغم وجود تساؤلات حول مستقبلى فإننى قلت بعد بطولة أوروبا مباشرة أننى لا زلت موجودا».
وقال رونى إنه سعيد باللعب فى أى مكان مع منتخب إنجلترا، رغم أن المدرب الجديد سام الاردايس قال إنه سيطلب منه القيام بدور اللاعب رقم 10 بعكس مركز لاعب الوسط الذى أشركه فيه المدرب السابق روى هودجسون فى بطولة أوروبا 2016.
ومضى قائلا «إنه قرار المدرب بكل وضوح، لم نتحدث عن هذا الأمر. سنفعل ذلك فى الأيام القادمة، أنا مستعد للعب فى أى مكان سواء فى الوسط أو كرقم 10 أو كمهاجم».