الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

%92 من الشركات الصغيرة والمتوسطة تستعين بشبكات التواصل الاجتماعى

%92 من الشركات الصغيرة والمتوسطة تستعين بشبكات التواصل الاجتماعى
%92 من الشركات الصغيرة والمتوسطة تستعين بشبكات التواصل الاجتماعى




أظهر تقرير صدر حديثا عن «أورينت بلانيت للأبحاث» تحت عنوان «وسائل التواصل الاجتماعى كأداة أعمال للشركات الصغيرة والمتوسطة فى العالم العربي» أن قنوات وسائل التواصل الاجتماعى مثل «فيسبوك» (Facebook) و«يوتيوب» (YouTube) و«واتس آب» (WhatsApp) و«لينكد إن» (LinkedIn) باتت عاملا رئيسيا داعما لأعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة فى المنطقة العربية كما هو الحال فى بقية أنحاء العالم.
وتوقع تقرير اقتصاد المعرفة العربى 2015-2016 أن يرتفع عدد مستخدمى الإنترنت فى العالم العربى إلى 226 مليون مستخدم بحلول العام 2018. وللاستفادة من الفرص الهائلة التى يتيحها هذا النمو، تعمل العديد من الشركات، لا سيما الصغيرة والمتوسطة منها، على تغيير استراتيجيتها لتشمل العالم الرقمى وذلك فى إطار جهودها للانتشار بشكل أكبر فى أسواقها المستهدفة وبتكلفة معقولة.
وأظهر استطلاع للرأى أجرته شبكة «لينكد إن» حول شبكات التواصل الاجتماعى وشمل الشركات الصغيرة والمتوسطة فى دول مجلس التعاون أن 92% من ما يزيد على عينة من 260 شركة شاركت فى هذا الاستطلاع تستعين بالفعل بمنصات التواصل الاجتماعى فى أعمالها، فى حين أن 5% من الشركات التى استطلعت آراؤها هى الآن بصدد تأسيس حضور لها على هذه المنصات.