الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ايتيدا: نستعد للعمل بخدمات التوقيع الإلكترونى

ايتيدا: نستعد للعمل بخدمات التوقيع الإلكترونى
ايتيدا: نستعد للعمل بخدمات التوقيع الإلكترونى




كشفت المهندسة أسماء حسنى الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» أن الهيئة تعمل على تفعيل خدمات التوقيع الإلكترونى وتطوير خدماتها حتى يتسنى نشر استخدامها بين المواطنين.. مشيرة أن الإعلان النهائى سوف يكون شهرين من الآن.
أوضحت أن تفعيل خدمات التوقيع الإلكترونى يسبقه تنظيم التشريعات اللازمة وطريقة عملها، مشيرًا إلى أن الهيئة فى سباق مع الزمن لانجاز الملفات الموكلة إليها.
وذكرت أن الهيئة تسعى إلى تهيئة المجال الاستثمارى وتوفير فرص عمل مباشرة بمجرد الانتهاء من المرحلة الأولى من المناطق التكنولوجية الجديدة فى برج العرب وأسيوط التى سيتم افتتاحها قبل نهاية العام تصل إلى 29 ألف فرصة عمل مباشرة، والتى توفر مقابلها نحو 1.2 فرصة عمل غير مباشرة فى خدمات التعهيد، إلى 2.2 فى كل الخدمات الأخرى.
وأكدت رئيس الهيئة موافقة مجلس إدارة الهيئة على تدشين 4 مجمعات لدعم الابتكار وريادة الأعمال بتكلفة متوقعة 100 مليون جنيه موضحة أن تلك المجمعات ستغطى 4 أقاليم رئيسية ممثلة فى مجمع الإبداع بحرى؛ ومجمع إبداع الصعيد ومجمع إبداع القناة ومجمع إبداع الدلتا.
وأشارت إلى أن تلك المجمعات سيتم تدشينها بالتعاون بين القطاعين العام والخاص بالإضافة إلى التعاون مع المؤسسات الأكاديمية المختلفة، مؤكدة أن تلك المجمعات تسهم فى دعم الخريجين وشركات الشباب الناشئة وغيرهم من المستفيدين بتلك المجمعات.