الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الإبداع» ينظم ورشة عمل عن حقوق الملكية الفكرية بجامعة أسيوط

«الإبداع» ينظم ورشة عمل عن حقوق الملكية الفكرية بجامعة أسيوط
«الإبداع» ينظم ورشة عمل عن حقوق الملكية الفكرية بجامعة أسيوط




نظم على مدار اليومين الماضيين مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ورشة عمل عن حقوق الملكية الفكرية بجامعة أسيوط.
وتهدف الورشة إلى تعريف مصطلح «حقوق الملكية الفكرية»، وأنواع حقوق الملكية الفكرية المختلفة، كما تتيح معلومات عن كيفية حماية حقوق الملكية الفكرية، وتسجيل حقوق الملكية الفكرية والابتكار، والاستفادة من هذه الحقوق من خلال براءات الاختراع.
وستتضمن ورشة العمل العديد من الجلسات، بما فى ذلك مقدمة لتحديد حقوق الملكية الفكرية وبراءات الاختراع وكيفية حمايتها، إضافة إلى الدورات الأخرى التى تعطى معلومات عن حقوق الطبع وحماية البرمجيات وحقوق التصميم والعلامات التجارية وكيفية استغلال حقوق الملكية الفكرية.
وتم إنشاء مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال فى سبتمبر 2010 لتحفيز الإبداع وريادة الأعمال فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى مصر، ويعمل المركز على الترويج لمصر كمنافس عالمى فى مجال الابتكارات ذات القيمة المضافة العالية.
ويعتبر المركز الأول من نوعه فى مصر والثانى فى أفريقيا والرابع على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من حيث كونه عضوا معتمدا لدى الشبكة الأوروبية للأعمال EBN.