الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المراغى: تنمية مهارات المرأة العاملة مهمة «اتحاد العمال»

المراغى: تنمية مهارات المرأة العاملة مهمة «اتحاد العمال»
المراغى: تنمية مهارات المرأة العاملة مهمة «اتحاد العمال»




كتب ـ إبراهيم جاب الله


أعلن جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال ورئيس لجنة القوى العاملة فى مجلس النواب، عن تنفيذ خطة لتنمية مهارات المرأة العاملة وذلك بالتعاون مع المنظمات الدولية الصديقة فى مقدمتها الاتحاد العالمى للنقابات ومنظمة العمل العربية.
وطالب المراغى فى افتتاحه ورشة عمل «المرأة ودور المنظمات الدولية فى خدمة قضايا الوطن» ممثلات المرأة العاملة بالنقابات العامة، بضرورة النزول لمواقع العمل لحث العاملين على تطوير أدائهم والتصدى لجميع الدعاوى الباطلة المعوقة للإنتاج.. وأشار المراغى إلى نتائج زيارته على رأس وفد نقابى للبحرين، والنتائج التى تحققت من أجل تعزيز أوجه التعاون المشترك فى البلدين، مشيرًا إلى أن العمالة المصرية فى المملكة تتمتع بالرعاية الكاملة من الحكومة والاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين.
ومن جانبه كشف حمدى أحمد وزير مفوض بمنظمة العمل العربية، أن مصر لم توقع حتى الآن على الاتفاقية العربية بشأن حقوق المرأة العاملة الصادرة فى عام 1976 فى الوقت الذى صدقت على الاتفاقية كل من السودان والعراق واليمن وليبيا وفلسطين وهى دول تعانى اقتصاديًا واجتماعيًا فى إطار الأحداث الراهنة.
وأكد أحمد أن التصديق على الاتفاقية يعنى احترام المواثيق العربية والتشريعات العربية فى مجال العمل وهى تكفل حقوق المرأة ورعايتها اجتماعيًا وصحيًا.
فى هذا الاتجاه أعلنت مايسة عطوة سكرتيرة المرأة العاملة باتحاد العمل وعضو مجلس النواب فى ورشة العمل التى حضرتها سناء زايد سفيرة النوايا الحسنة بالاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب أنها ستتقدم وبمشاركة من النائبات إلى مجلس النواب بمشروع قرار يطالب بالتصديق على اتفاقية العمل العربية على غرار تصديق مصر على اتفاقيات عمل المرأة وحماية عمل الأطفال الصادرة من منظمة العمل الدولية.