الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يطلب تنظيم دورى أبطال العرب

الأهلى يطلب تنظيم دورى أبطال العرب
الأهلى يطلب تنظيم دورى أبطال العرب




 كتب - عمر عبدالحفيظ

رحب المهندس محمود طاهر رئيس مجلس ادارة النادى الاهلى باستضافة البطولة العربية للاندية والمتوقع  اقامتها منتصف عام 2017 المقبل، وأكد ان الاهلى يرحب بالمشاركة فى البطولة ويرحب استضافتها ايضا حتى تكون عودة البطولة من خلال مصر فى اطار السعى لتدعيم اواصر العلاقات بين  الاندية العربية
جاء ذلك على هامش لقاء محمود طاهر بوفد نادى اهلى دبى الذى تكون من اللواء عبيد سعيد نائب رئيس النادى والمدير التنفيذى والدكتور علاء حلويش مدير ادارة التطوير ومصطفى مقلد عضو اللجنة المنظمة للسوبر الاماراتى الذى يقام بين أهلى دبى والجزيرة يوم 13 سبتمبر على ملعب الدفاع الجوى وبحضور الدكتور مهند مجدى عضو مجلس الإدارة.
وتأكيدا لسعى الاهلى كبير الاندية العربية فى لم الشمل والسعى لانجاح مثل هذه البطولات التى تؤكد قوة العلاقات بين الاندية العربية.. يذكر ان هناك اتفاقية (توأمة) بين الاهلى المصرى واهلى دبى وتعاونًا مثمرًا بين الناديين فى عدة اتجاهات.
وأعلن المهندس محمود طاهر عن مبادرة لانشاء رابطة اندية الاهلى فى الوطن العربى تضم كل الاندية التى تحمل اسم الاهلى فى الوطن العربى والتى تمت تسميتها على النادى الاهلى كبير الاندية العربية فى المنطقة.  
وأوضح  طاهر ان الاهلى يسعى لتكوين رابطة اندية الاهلى فى الوطن العربى لتدعيم اواصر العلاقات بين الاندية العربية.
ومن ناحية أخرى تلقى أحمد حمدى عرضا من سبورتنج براجا البرتغالى فبعد رحيل البرتغالى جوزيه بيسيرو عن مصر، وتوليه منصب المدير الفنى لفريق بورتو البرتغالى تحدث فيتور نجل المدرب البرتغالى مع اثنين من اللاعبين فى الأهلى صالح جمعة وأحمد حمدى وأكد لهما وجود نية فى التعاقد معهما فى حالة وجود رغبة من القلعة الحمراء فى التخلى عنها.
وكان شرط فيتور أن يرحل جمعة عن الأهلى بدون مقابل، أو ينهى علاقته بالتراضى مع القلعة الحمراء، وبعد رحيل بيسيرو عن بورتو وتوليه منصب المدير الفنى لسبورتنج براجا الذى يلعب له أحمد حسن كوكا، جدد فيتور كلامه مع احمد حمدى وأكد له وجود رغبة من والده فى ضمه للفريق البرتغالى، لاقتناعه بموهبته
وكان الاتجاه يميل إلى الإبقاء على حمدى فى وجود المدير الفنى الهولندى مارتن يول، وبعد رحيله وتولى حسام البدرى المسئولية، ألقى مسئولو القلعة الحمراء بالكرة فى ملعب المدرب الجديد لحسم العرض بناء على رغبته واحتياجه للاعب فى الموسم المقبل.
وطلب براجا ضم حمدى على سبيل الإعارة لنهاية الموسم، على أن تكون إعارة بنية البيع فى حالة قدرته على التأقلم سريعا مع أجواء الاحتراف وإثبات ذاته، وحدد بورتو مليون يورو لإتمام الصفقة كبيع نهائى.
إلى ذلك حدد النادى الأهلى ثلاثة ملاعب القاهرة والكلية الحربية والسلام لاستضافة مباريات الفريق فى الموسم الجديد سواء بالبطولات المحلية أو الأفريقية.