الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تصفية «المواسى».. مسئول الدعم المسلح للإرهابيين فى سيناء

تصفية «المواسى».. مسئول الدعم المسلح للإرهابيين فى سيناء
تصفية «المواسى».. مسئول الدعم المسلح للإرهابيين فى سيناء




كتب- أحمد عبدالعظيم

 
كشفت مصادر مطلعة أن قوات تأمين شمال سيناء تمكنت من تصفية الإرهابى «ناجح براك المواسى» مسئول الدعم المسلح لتنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى فى شمال سيناء وذلك بعد استهدافه جويا فى عملية دقيقة أثناء محاولته الهرب بسيارة دفع رباعى بدروب طريق شرق قرية الماسورة فى مدينة رفح.
وذكرت المصادر أن تصفية «المواسى» جاءت بعد ساعات قليلة من إلقاء القبض على «أبوحمد الرفحاوى» قائد الجناح الإعلامى لتنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى فى شمال سيناء، وذلك فى إطار خطة القوات لتتبع قيادات التنظيمات الإرهابية، حيث أشارت المصادر إلى أن قيادات ورءوس الجماعات التكفيرية فى سيناء يحاولون الفرار والهرب بشكل جماعى وبأى طريق حيث تخلوا عن مجموعاتهم ويحاولون الهروب اتجاه الحدود لكن دون جدوى بسبب خطط السيطرة الأمنية المشددة.
ولفتت المصادر إلى أن مسئول الدعم المسلح للجماعات الإرهابية فى سيناء الذى تم تصفيته كان المسئول الأول عن تسهيل إدخال الأسلحة والمتفجرات عبر الأنفاق إلى سيناء والمسئول أيضا على التفاوض مع موردى ومهربى الأسلحة المختلفة والمشرف على مخازن الأسلحة الخاصة بالتكفيريين.
وفى سياق متصل واصلت قوات تأمين شمال سيناء ضرباتها الموجعة ضد بؤر الإرهاب فى مناطق متفرقة، خاصة بعدما قامت تلك العناصر بتوزيع نفسها فى شكل مجموعات صغيرة أو بشكل فردى والتخلى عن التواجد فى مجموعات وذلك لتجنب استهدافهم والتقليل من الخسائر، كما حاولت تلك العناصر تخريب مخازن الأسلحة الخاصة بها.. ولكن وبسبب الضربات الاستباقية للقوات وبالتنسيق مع جهات المعلومات المتخصصة فإن الوضع تحت السيطرة بشكل تام ويتم حصار تلك العناصر والتعامل معها دون إلحاق أى ضرر بالمدنيين أو تعطيل الحياة الطبيعية فى سيناء، ولفتت المصادر إلى أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد كذلك تطويرًا لخطط العمليات ضد الإرهاب فى سيناء.