الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التموين: وفرنا لحوما مستوردة بطعم البلدى والسعر مفاجأة

التموين: وفرنا لحوما مستوردة بطعم البلدى والسعر مفاجأة
التموين: وفرنا لحوما مستوردة بطعم البلدى والسعر مفاجأة




 كتب- محمد قبيصى


 قال وائل عباس مساعد وزير التموين، إن وزارة التموين نجحت فى توفير لحوم مستوردة بطعم اللحوم البلدية وبأسعار مخفضة جدا وصلت إلى 60 جنيهًا للكيلو.
وأضاف عباس فى حواره مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد، امس الاول إن التموين تمكنت من إرضاء المواطن المصرى من خلال استيرادها عجول حية صغيرة السن لم تترب على المراعى المطلقة.
وأشار عباس إلى أن اللحوم البلدية متوافرة فى المجمعات وسعرها ما بين 70 و75 جنيها للكيلو، وهى أسعار أعلى من اللحوم المستوردة ولكنها أقل من أسعار اللحوم البلدى خارج المجمعات.
وقال معاون وزير التموين إن الدولة حققت انتصارا على السوق الحرة، فى معركة الأسعار بالنسبة للسلع الاستراتيجية وهى الأرز والسكر والزيت والحوم والدواجن، مشيرا إلى أن كلمة السر فى تخفيض سعر اى سلعة هى التنافسية والتكامل، موضحا أن التكامل هو ما تم من اتفاقات مع بعض السلاسل التجارية على تثبيت بعض أسعار السلع لفترة معينة وأن التنافس هو نجاح الدولة فى زيادة المعروض عن طريق زيادة منافذ البيع الثابتة أو زيادة عدد المصانع.
واشار الى توافر احتياطى استراتيجى كاف من جميع السلع الاستراتيجية خصوصا السكر، موضحًا تحرك حملات رصد ميدانى ومراكز استطلاع تابعة لأجهزة الدولة لمتابعة حالة النقص التى تحدث فى اى منفذ بيع لتعويضها فورا.