الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أستاذ علاج أورام محذرا «المدخنين»: «ستدفعون الفاتورة»

أستاذ علاج أورام محذرا «المدخنين»: «ستدفعون الفاتورة»
أستاذ علاج أورام محذرا «المدخنين»: «ستدفعون الفاتورة»




حذر الدكتور ياسر عبد القادر، أستاذ علاج الأورام ومدير مركز علاج الأورام بكلية طب جامعة القاهرة، المدخنين من إصابتهم بالسرطان قائلا: «ستدفع الفاتورة».
وطالب الدكتور عبدالقادر خلال لقائه مع المذيعة ريهام إبراهيم ببرنامج «ممكن» على قناة «cbc» أمس الاول، الدولة بشن حملات توعية لتعريف المواطنين بمخاطر التدخين، موضحا أن التدخين يسبب سرطان الرئة والفم والمثانة وغيرها، لكن أشهرها سرطان الرئة.
وقال أستاذ الأورام بقصر العيني، إن الفنان الراحل أحمد زكى استحضر لحظات وفاته قبل أن يفارق الحياة بصورة نهائية، وذلك من خلال قيامه بتمثيل مشهد موته.
وأضاف أن الراحل أحمد زكى تخيل مشهد وفاته، مشيرا إلى أنه أصيب بحالة من الدهشة بعد هذا المشهد خاصة أنه اقتنع بتمثيله بأنه فارق الحياة نهائيا.
وقال الدكتور عبدالقادر إنه كان يتابع حالة الرئيس الأسبق حسنى مبارك بعد الجراحة التى أجراها فى ألمانيا وكانت خاصة بمرض السرطان.، مشددا على أن الدولة بدأت تستعيد ريادتها فى القطاع الطبى.
ودعا الدولة لفصل ميزانية كلية الطب عن وزارة التعليم العالى وضمها لوزارة الصحة، مشيرا إلى أن وزارة الصحة مطالبة بتفعيل كوادرها الصغيرة والإنفاق عليها.
وطالب مصابى السرطان بتنظيم وجبات طعامهم أثناء تلقى العلاج، مشيرا إلى أن نسبة العلاج من المرض تصل إلى 85 %.