الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نقابة الأطباء تبدأ علاج فيروس «سى» لأعضائها

نقابة الأطباء تبدأ علاج فيروس «سى» لأعضائها
نقابة الأطباء تبدأ علاج فيروس «سى» لأعضائها




كتبت- أمانى حسين


أعلنت النقابة العامة للأطباء عن تلقى طلبات أعضائها الراغبين بالحجز فى مشروع الإسكان المتوسط (دار مصر) كاملة التشطيب اعتبارا من السبت 17 سبتمبر 2016 وحتى الأربعاء 5 أكتوبر ويمكن التقدم بالطلبات للنقابات الفرعية أيضًا اعتبارا من السبت 17 سبتمبر وحتى 2 أكتوبر علمًا بأن وزارة الإسكان.  
جاء ذلك بعد عقد لقاء بين اتحاد نقابات المهن الطبية ووزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى بحضور الدكتور حسين خيرى نقيب الأطباء ورئيس اتحاد نقابات المهن الطبية وبمشاركة الدكتور ياسر الجندى نقيب أطباء الأسنان والدكتور خالد العامرى نقيب الأطباء البيطريين والدكتور محيى عبيد نقيب الصيادلة والدكتور محمد عبدالحميد أمين صندوق النقابة العامة للأطباء.
وناقش اللقاء تخصيص قطعة أرض بمدينة 6 أكتوبر لإنشاء ناد رياضى لأعضاء الاتحاد وكذلك تخصيص عدد من وحدات الإسكان المتوسط (دار مصر) بمحافظات مصر لأعضاء الاتحاد.
كما أعلنت النقابة عن بدء العمل فى مشروع علاج الأطباء من الفيروس الكبدى C، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للتأمين الصحى، وجمعية أصدقاء مرضى الكبد. حيث يغطى المشروع الأطباء المؤمن عليهم فى التأمين الصحى، ويتم التقدم للعلاج من خلال موقع نقابة الأطباء.
وأشارت النقابة إلى أنه سوف يتم العلاج فى مكان مخصص بنقابة الأطباء دار الحكمة وعلى الطبيب الحضور فى الموعد المبلغ به مع جميع التحاليل المطلوبة، وبالنسبة للأطباء غير المؤمن عليهم سوف يتحمل المريض فقط ثلث قيمة تكلفة العلاج بينما تتحمل النقابة وجمعية أصدقاء مرضى الكبد ثلثى تكلفة العلاج، وتتم مناظرة جميع الحالات عن طريق نفس اللجنة الاستشارية من استشاريى الكبد لتقييم الحالة وتقرير العلاج المناسب لكل حالة حسب نفس بروتوكول العلاج مع توفير المتابعة الشهرية المجانية لجميع الأطباء بواسطة استشاريين الكبد. وأضافت النقابة: إنه سوف يتم تخصيص رابط خاص على موقع النقابة لتسجيل أسماء الأطباء المتقدمين للعلاج بدءا من أمس، على أن يبدأ العلاج بجدول زمنى بدءا من الاثنين 19/9/2016، ويستمر التقدم طوال أيام الأسبوع عن طريق الموقع، وتلقى العلاج يوم الاثنين من كل أسبوع.