السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لجان البرلمان ترفع شعار «لا للإجازة» وتواصل اجتماعاتها

لجان البرلمان ترفع شعار «لا للإجازة» وتواصل اجتماعاتها
لجان البرلمان ترفع شعار «لا للإجازة» وتواصل اجتماعاتها




فرضت الأحداث الراهنة تداعياتها على  اللجان النوعية فى مجلس النواب، وقرر عدد من رؤساء وأعضاء اللجان النوعية عدم الحصول على إجازة مع فض دور الانعقاد الأول للمجلس، وأعلنت اللجان استمرارها فى عقد اجتماعاتها خلال شهر سبتمبر.
ومن جهته أكد هشام الشعينى رئيس اللجنة الزراعية بمجلس النواب أن اللجنة مستمرة فى عملها بعد فض دور الانعقاد للمجلس  لتلقى الاقتراحات والشكاوى  مؤكدا أن الظروف  التى تمر بها مصر لا تتحمل حصول اللجنة على إجازة.
وأوضح أن اللجنة أرسلت مذكرة لرئيس البرلمان بخصوص زيادة توريد سعر السكر للفلاح خاصة أن المزارعين يحتاجون إلى الدعم.
وفى لجنة الإسكان كشف النائب فوزى الشرباصى عن أن اللجنة ترتب خلال أيام لعقد اجتماع مع أعضاء لجنة استرداد الأراضى لعرض مقترحات اللجنة بشأن الأراضى التى يتم استعادتها للدولة بالإضافة إلى  الاستمرار فى مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بعمل اللجنة.
وفى ذات السياق تواصل اللجنة الدينية اجتماعاتها  وأشار عمرو حمروش  أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب إلى اللجنة ستستمر فى عملها بعد فض دور الانعقاد الأول للمجلس بناء على طلب تقدم به الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية إلى الدكتور على عبدالعال رئيس البرلمان بأن تستمر اللجنة فى مباشرة عملها بعد فض انعقاد الدور الأول.. لافتا إلى أن اللجنة ستقوم بزيارة تفقدية لمسجد السيدة زينب بعد طلب الإحاطة الذى تقدم به النائب محمد شعبان.
كما ستواصل اللجنة عملها بهدف الاستماع لرؤى تجديد الخطاب الدينى بالإضافة إلى  زيارة أحمد الطيب شيخ الأزهر قبل عيد الأضحى لعرض رؤية اللجنة فى كيفية تجديد الخطاب الدينى.
فى نفس السياق تعقد لجنة الشئون الإفريقية برئاسة حاتم باشات اجتماعا الأحد المقبل للتحضير لمؤتمر البرلمان الإفريقى بشرم الشيخ حيث سيتم دعوة  البرلمان العربى والإفريقى لحضور احتفال البرلمان المصرى بمرور 150 عاما على إنشائه.