الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

7% فائدة التمويلات العقارية على الوحدات السكنية المطروحة للصحفيين

7% فائدة التمويلات العقارية على الوحدات السكنية المطروحة للصحفيين
7% فائدة التمويلات العقارية على الوحدات السكنية المطروحة للصحفيين




قالت مصادر مصرفية: إن الفائدة التى سيتحملها الصحفيون على التمويل العقارى المقدم لهم فى إطار الاستفادة من المشروع القومى للإسكان تقتصر على 7% فقط، وهى فائدة منخفضة جدًا إذا ما قورنت بأسعار التمويل العقارى التى لا تستفيد بمبادرة البنك المركزى.
وطرح البنك المركزى مبادرة يستفيد منها الإسكان الاجتماعى وإسكان متوسطى الدخل بفائدة 7% للإسكان الاجتماعى، و8% للاسكان المتوسط، ويتيح «المركزى» عبر المبادرة 10 مليارات جنيه.
وقال أبو السعود محمد، مقرر لجنة الإسكان بمجلس نقابة الصحفيين ،إنه تقرر فتح باب الحجز لمشروع الإسكان الاجتماعى للصحفيين بدءا من اليوم الأحد بمقر النقابة.
وذكر مقرر لجنة الإسكان بمجلس نقابة الصحفيين أن على الراغبين فى الحصول على شقق الإسكان الاجتماعى تسليم أوراقهم فى النقابة بداية من اليوم الأحد وتتضمن صورة الرقم القومى وشهادة من الجريدة، التى يعمل بها وتتضمن الدخل الذى يحصل عليه، وكذلك الرقم التأمينى أو شهادة من النقابة بالبدل للصحف المتوقفة «يذكر فى الشهادة أن الصحيفة متوقفة».
وأشار إلى أن شروط الحجز هى أن يكون سن المتقدم ما بين 21 و50 سنة ولا يزيد دخل الأعزب عن 2500 جنيه والمتزوج عن 3500 جنيه، وألا يملك عقارا مسجلا باسمه، إضافة إلى وجود قسيمة الزواج للمتزوجين وإثبات دخل الزوج أو الزوجة فى حالة العمل، وقسيمة الطلاق للمنفصلين مع إثبات محل العمل أو محل الإقامة بعقد إيجار وإيصال كهرباء أو غاز أو مياه باسمه أو اسم صاحب العقار.