الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بروتوكول تعاون لنشر «الحياة المتزنة» فى مصر

بروتوكول تعاون لنشر «الحياة المتزنة» فى مصر
بروتوكول تعاون لنشر «الحياة المتزنة» فى مصر




كتبت - مروة فتحى


أعلن الدكتور أحمد على بيرو «المحامى» والمستشار القانونى لمشروع «الحياة المتزن» فى مصر، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك للمشروع  بمقر مركز الحياة للتنمية الذاتية  بين كل من الدكتور أحمد سمير، طبيب أسنان بوزارة الصحة المصرية والكويتية، ومستشار المشاريع التطوعية، ومؤسس ورئيس مشروع «الحياة المتزنة»، والمحاضر الدولى فى نظام «الحياة المتزنة، والدكتورة هبة إبراهيم الشويخ، مدير مركز الحياة للتنمية الذاتية، وخبير التنمية البشرية وتطوير الذات، واستشارى الإرشاد الأسرى.
وأوضح الدكتور أحمد سمير أن مشروع «الحيالة المتزنة» هو مشروع تطوعى غير ربحى، بدأت فكرته فى دولة الكويت من عام 2009 م و كانت انطلاقته الرسمية فى مارس عام 2013م، أكد أن رسالة المشروع تهيئة البيئة المناسبة لإدراك الفرد للحياة المتزنة ليؤثر إيجابيا فى نفسه وأسرته والمجتمع.
وأشارت الدكتورة هبة الشويخ إلى أن مصر تستحق منا كل جديد ومميز ينهض بأفرادها ومن ثم المجتمع كله، ونشر فكر الاتزان فى الحياة يخلق أفرادًا مميزين صالحين لخدمة أنفسهم ومن حولهم ليعود على مصر بالكثير من الإيجابيات.
وأكد سمير أن رؤية الحياة المتزنة أن تكون المؤسسة الرائدة عالميا لتعليم ونشر وممارسة الحياة المتزنة، ورسالتها تهيئة البيئة المناسبة لإدراك الفرد لأركان الحياة المتزنة ليؤثر إيجابيا فى نفسه وفى أسرته والمجتمع.
أما عن الأهداف فقال: إنها تقوم على إرشاد وتوجيه العضو على تحديد نقاط التميز والنقاط التى تحتاج إلى تطوير لتحقيق التوازن المنشود وكذلك تقديم التوجيه اللازم للعضو ليعيش أسلوب حياة متزنة بالإضافة إلى تعليم وتزويد الأعضاء بأفضل الخدمات التدريبية والاستشارية والتطبيقات العملية فضلا عن المتابعة والتقييم المستمر للأعضاء للتأكد من معايشة الفرد لأسلوب الحياة المتزنة فرديا وأسريا واجتماعيا وكذلك تحفيز الأعضاء للمشاركة والتفاعل والتطوير.
وأشار د.أحمد سمير إلى مراتب وترتيب الأعضاء داخل مؤسسة «الحياة المتزنة» وهى 7 بداية من «العضو»، «النجم»، «الفضى»، «الذهبى»، «الياقوتى»، «الماسى» وأخيرا «السفير» وقام بشرحها بالتفصيل وما يجب على العضو اجتيازه للمرور بكل مرتبة.
يشار إلى أن مشروع  «الحياة المتزنة» يوجد فى الكويت وتونس والآن فى مصر.