الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سميحة أيوب: «قصيت شعرى اعتراضا على أدوار الإغراء»

سميحة أيوب: «قصيت شعرى اعتراضا على أدوار الإغراء»
سميحة أيوب: «قصيت شعرى اعتراضا على أدوار الإغراء»




كتب - محمد خضير


قالت الفنانة القديرة سميحة أيوب، إنها قصت شعرها اعتراضًا على أدوار الإغراء التى انتشرت فى الثمانينيات، مشيرة إلى أنها تربت تربية حسنة فى منزلها، ولذلك كانت ترفض أدوار الإغراء.
وأضافت خلال لقائها مع الإعلامى مجدى الجلاد ببرنامج «لازم نفهم»، على قناة «س بى سى إكسترا» أمس الأول، أنها كانت ترفض الأدوار المبتذلة والألفاظ المتكلفة، وقالت: «أنا أشتغل حاجة فيها فكر، مش شغل فى كباريه وواحدة قاعدة معاها سيجارة وخلاص».
قالت الفنانة القديرة سميحة أيوب، إن المصريين يحتاجون إلى حبوب الأدب والاحترام وقواعد وأخلاق قيادة السيارات فى الشوارع.
وأضافت، أن الجميع كان يلتزم بالأدب والاحترام فى الماضى، مشيراً إلى أن مصر أرض النفاق منذ عهد الفراعنة.
وتابعت: «أنا عندى أمل كبير جدا أن مصر تسترد عافيتها بس الناس تفكر شوية وتبقى موضوعية وتشتغل ويكون عندهم ضمير لأن الضمير انعدم»، مشيرة إلى أنها ناصرية اشتراكية حتى النخاع وحلم عبدالناصر انكسر بعد وفاته وتغير المسار.
وكشفت سميحة أن الرئيس السورى الراحل حافظ الأسد، هو من أطلق عليها لقب «سيدة المسرح العربى»، ومنحها وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى.
وأضافت أنها كانت تعرض مسرحية «يا سلام سلم الحيطة بتتكلم»، وتلقت اتصالًا من وزير الثقافة السورى، وطلب منها البقاء فى سوريا فى ضيافة رئاسة الجمهورية، مشيرة إلى أنها التقت الرئيس حافظ الأسد وتحدث معها، وأخبرها بأنه شاهد جميع أعمالها وأشاد بها.
وتابعت أنه «عندما أراد أن يقلدنى وسام الاستحقاق قال لى تقدمى يا سيدة المسرح العربي، ومن ساعتها والإعلام أطلق عليَّ هذا اللقب»، مؤكدة أن عبدالله غيث هو من يستحق لقب «سيد المسرح العربي» من الرجال.
وعلقت على حصول الفنان محمد رمضان على 35 مليوناً فى عمل فنى قائلة: «حلال عليه، الله يسهله، ده رزقه»، موضحة أنها كانت ترفض الأعمال التى ليس لها هدف بغض النظر عن المقابل المادى.
وفى سياق آخر أكدت سميحة أنها تقف على الحياد من الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، وقالت: «مبحبش أهتف ولا أعمل حاجة، أنا على الحياد، لكن استريحت لما مشى».