الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سمير: القوات المسلحة تواجه مافيا احتكار لبن الأطفال.. وتوفره بـ30 بدلًا من 60 جنيهاً

سمير: القوات المسلحة تواجه مافيا احتكار لبن الأطفال.. وتوفره بـ30 بدلًا من 60 جنيهاً
سمير: القوات المسلحة تواجه مافيا احتكار لبن الأطفال.. وتوفره بـ30 بدلًا من 60 جنيهاً




كتب - عمرعلم الدين

الإسكندرية - نسرين عبد الرحيم

قال العميد محمد سمير المتحدث العسكرى إنه انطلاقًا من متابعة القوات المسلحة لكل ما يشغل الرأى العام المصرى، ومن منطلق حرصها على توضيح الأمور وإزالة اللغط لدى المواطنين فيما يتعلق بقضية «أزمة نقص لبن الأطفال»:
لاحظت القوات المسلحة قيام الشركات المختصة باستيراد عبوات لبن الأطفال بإحتكار العبوات للمغالاة فى سعرها، ما تسبب فى زيادة المعاناه على المواطن البسيط.
وأكد المتحدث العسكرى  قيام  القوات المسلحة انطلاقاً من دورها فى خدمة المجتمع المدنى، بالتنسيق مع وزارة الصحة، بالتعاقد على نفس عبوات الألبان، ليصل سعر العبوة للمواطن المصرى إلى (30) جنيهاً بدلاً من (60) جنيهاً، أى بنسبة تخفيض تصل إلى «50%».
وأشار إلى أن القوات المسلحة تضرب الاحتكار الجشع لدى التجار والشركات العاملة فى مجال عبوات الألبان من منطلق شعورها بإحتياجات المواطن البسيط أسوة بما تقوم به من توفير لكافة السلع الأساسية من لحوم ودواجن وغيرها بمختلف منافذ البيع فى جميع المحافظات بأسعار مخفضة.
واستطرد العميد سمير لا يوجد لدى القوات المسلحة أى عبوات مخزنة ولكن سيتم إستيراد أول دفعة من الألبان اعتباراً من 15 سبتمبر ليتم استلامها من الموانئ وتوزيعها على الصيدليات بسعر (30) جنيهاً للعبوة.
وطالب المتحدث العسكرى المواطنين بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات والحملة المغرضة التى شنتها شركات إستيراد الألبان بهدف التأثير على الرأى العام، قائلًا على المواطن أن يدرك أن القوات المسلحة تبذل قصارى جهدها لتخفيف العبء عن المواطن البسيط.
فى سياق آخر اعلنت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية عن أماكن صرف ألبان الاطفال المدعمة من خلال وحدات الرعاية الصحية الأساسية فقط بعد أن تم وقف صرفها عن طريق الصيدليات أو الشركة المصرية لتجارة الأدوية تنفيذا لقرار وزير الصحة والسكان رقم 562 لسنة 2016.
وصرح الدكتور/ مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية بأنه قد تم تخصيص أربعين منفذاً لصرف الألبان المدعمة تغطى أنحاء محافظة الإسكندرية: منها سبع وحدات بمنطقة المنتزة هى المندرة وطوسن وسيدى بشر بحرى والعمراوى والمنتزه الريفية وأبو قير 3 وجون، وخمس وحدات بمنطقة شرق الإسكندرية هى باكوس وسموحة والسيوف والمطار وسان ستيفانو، وأربع وحدات بمنطقة وسط الإسكندرية وهى محرم بك وأبيس 8 والحضرة وأبيس 10 ، وأربع وحدات بمنطقة غرب هى الورديان والقبارى والكارنتينا والعامود، ووحدتين بمنطقة الجمرك هى الجمرك والأمل، وثمانى وحدات بمنطقة العامرية هى الوقاد والعامرية وزاوية عبد القادر والجزائر وكنج مريوط والبصرة والهوارية وأحمد عرابى، وست وحدات بمنطقة العجمى هى الدخيلة والعجمى البحرية وسيدى كرير ووادى القمر والذراع البحرى والعجمى الريفية، وأربع وحدات بإدارة برج العرب هى بنجر السكر 4 وبرج العرب الجديدة وأبو صير وبهيج.
وأشار حجازى إلى أن ذلك يأتى تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان لضمان وصول اللبن المدعم إلى مستحقيه، حيث إن الدولة توفر علبة الألبان المدعمة بسعر خمسة جنيهات فقط بينما قد يصل سعرها فى الصيدليات إلى 60 جنيه، موضحًا أن الصرف فى تلك المنافذ يمتد من الثامنة صباحًا حتى الثامنة مساء فى حين تم تحديد 8 منافذ للعمل أيام العطلات الرسمية إلى جانب الأيام العادية.