الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الصدر» يدعو أنصاره للإضراب عن العمل والطعام.. وقتلى وجرحى فى تفجيرات متفرقة

«الصدر» يدعو أنصاره للإضراب عن العمل والطعام.. وقتلى وجرحى فى تفجيرات متفرقة
«الصدر» يدعو أنصاره للإضراب عن العمل والطعام.. وقتلى وجرحى فى تفجيرات متفرقة




بغداد – وكالات الأنباء


دعا زعيم التيار الصدرى، مقتدى الصدر، الموظفين، عدا الأجهزة الأمنية، إلى إضراب عن العمل الأحد والاثنين القادمين والبقاء أمام دوائرهم لتسيير الأمور الطارئة والحساسة فقط.
واستثنى الصدر كذلك أماكن الامتحانات للجامعات والمدارس داعيا الأهالى إلى إضراب عن الطعام ابتداء من الجمعة التاسع من سبتمبر وحتى الأحد الحادى عشر من نفس الشهر.
كما طالب الصدر بجمع توقيعات مليونية تحت عنوان «الفاسد فى الحكومة لا يمثلنى».
وكان الصدر، قد منع فى الثلاثين من يوليو أنصاره من التظاهر لمدة شهر، حتى لا تكون التظاهرات حكرا على تياره.
ميدانيا أكد مصدر أمنى فى محافظة الأنبار العراقية، أمس السبت، مقتل وإصابة عدد كبير من عناصر تنظيم داعش بقصف لطيران الجيش استهدف تجمعات تابعة للتنظيم فى محيط القضاء.
وقال المصدر إن «معلومات استخباراتية وصلت إلى القوات الأمنية بوجود تحشدات لداعش على محيط قضاء حديثة غرب الرمادي، ومن الجهتين الغربية والشرقية للمدينة».
وأوضح أن «القوات الأمنية والعشائر انتشروا واتخذوا إجراءات أمنية مشددة فى داخل حديثه لحماية القضاء تحسباً لأى هجوم للتنظيم».
وأضاف أن «طيران الجيش قصف تحشدات لداعش فى محيط حديثة من الجهتين وأوقع عدداً كبيراً من القتلى والجرحى فى صفوف التنظيم الإرهابى فضلاً على تدمير عدد من آلياتهم».
فى حين لقى 6 أشخاص حتفهم وأصيب 9 آخرون إثر تفجير انتحارى مزدوج فى طوزخورماتو بمحافظة صلاح الدين فى العراق.
وقالت المصادر إن هجوما انتحاريا مزدوجا، أحدهما بسيارة مفخخة، هزا منطقة شاهتان التابعة لقضاء طوزخرماتو بمحافظة صلاح الدين، ما أسفر عن سقوط 6 قتلى و9 جرحى.
«مقتل وإصابة 15 مدنياً بتفجير تكريت»
من ناحية أخرى أكد مصدر أمنى، أمس السبت، سقوط 15 مدنياً بين قتلى وجرحى بتفجير مزدوج غرب قضاء طوز خورماتو، شرق تكريت.
وقال المصدر إن «سيارة مفخخة مركونة بجانب الطريق انفجرت، صباحًا، بالقرب من محال تجارية فى منطقة شاهتان، جنوبى غرب قضاء طوز خورماتو شرق تكريت، أعقبها تفجير انتحارى بحزام ناسف، وأسفرا عن مقتل ستة مدنيين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة».
وأضاف أن «القوات الأمنية طوقت مكان الحادث، ونقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج والجثامين إلى دائرة الطب العدلى».