الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير قطاع الأعمال: دعمنا موازنة الدولة بأكثر من مليار جنيه

وزير قطاع الأعمال: دعمنا موازنة الدولة بأكثر من مليار جنيه
وزير قطاع الأعمال: دعمنا موازنة الدولة بأكثر من مليار جنيه




قال الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام: إن شركات قطاع الأعمال العام دعمت الموازنة العامة للدولة من خلال توزيع الأرباح بقيمة مليار و34 مليون جنيه.
 وأوضح الشرقاوى، خلال لقائه مع الإعلامى أسامة كمال ببرنامج «القاهرة 360»، المذاع على قناة «القاهرة والناس»، أمس الأول أن الشركات الصناعية تحتاج إلى إعادة هيكلة وتغيير خطوط الإنتاج يحتاج لفترة طويلة، لافتًا إلى أن خطة الإصلاح قد تستغرق عامين حتى تتحول خسائر الشركات لأرباح.
 وتابع إنه تشكلت لجنة برئاسة رئيس الوزراء لمتابعة تطوير شركات الغزل والنسيج، مشيرًا إلى أن المنتج المحلى فى قطاع الغزل والنسيج يعانى من غياب التسويق بسبب دخول منتجات رديئة ومنخفضة الأسعار.
وقال وزير قطاع الأعمال العام، إن القطاع يدرس إنشاء خط إنتاج لبعض مستحضرات التجميل لتعويض خسائر خطوط إنتاج الدواء، مضيفًا أن محفظة قطاع الأعمال فى قطاع الدواء رابحة وليست خاسرة، مشيرًا إلى أنه تشكلت لجنة برئاسة رئيس الوزراء لحل أزمات الشركات العائدة للدولة بأحكام قضائية ،موضحا أن تطوير الشركات الصناعية يحتاج إلى وقت، بخلاف الشركات التجارية مثل شركة عمر أفندى.
وكشف أن الوزارة تعمل على إعادة هيكلة شركات الحديد والصلب، واستغلال إمكاناتها لإنشاء خط جديد دون تحمل أعباء جديدة، مضيفًا أن طاقة الأفران بشركات الحديد والصلب كانت مليونًا و200 ألف طن، والآن أصبحت 300 ألف طن فقط، موضحا أن مجلس إدارة شركات الحديد والصلب سيفصح للمساهمين عن خطة تطوير الشركات خلال شهر.