الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مساء القاهرة» يناقش قضية ألبان الأطفال فساد أم سوء إدارة؟

«مساء القاهرة» يناقش قضية ألبان الأطفال فساد أم سوء إدارة؟
«مساء القاهرة» يناقش قضية ألبان الأطفال فساد أم سوء إدارة؟




كتبت ـ رانيا رضا 

 

تساءلت الإعلامية إنجى أنور ببرنامج مساء القاهرة المذاع على قناة «ten» أمس الأول: هل الحكومة باعت لبن الأطفال  لمصانع الحلويات أم شركة المصرية لتجارة  الأدوية تاجرت بلبن الأطفال، وهل قضية البان الأطفال فساد أم سوء إدارة؟
أكد محمد فؤاد مدير مركز الحق فى الدواء أن هناك أزمة فعلية فى نقص لبن الأطفال وهناك تسريب لعبوات الألبان إلى السوق السوداء وأيضا هناك تقليل فى منافذ بيع لبن الأطفال من 65 ألفاً إلى 105 فقط.
وقال الدكتور أحمد عبيد عضو مجلس نقابة الصيادلة: لا يوجد تجهيز من الحكومة ولا توجد أماكن مجهزة فالصيدلية ضيقة ولا توجد تكييفات للحفاظ على صلاحية عبوات الألبان ووزير الصحة يتجنى على الصيادلة ويفتعل أزمة معهم ويتهم الصيادلة بالباطل وردا على اتهامات الضيوف.
قال الدكتور خالد عفيفى مدير مركز الأمومة والطفولة: هناك ألف وخمسة مراكز على مستوى الجمهورية يتم الآن توزيع  الألبان بها وفى تناقض شديد أكدت الإعلامية إنجى أنور أن كاميرا البرنامج انتقلت إلى المراكز ولم تجد الألبان..  وأكد خالد العطيفى أن هذا كذب ويتم الآن توزيعه كما هاجمه الدكتور على عوف رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية أن وزارة الصحة توفر لخزانة الدولة على حساب الطفل المصرى والوزارة فاشلة منذ رفع سعر الدواء واعداد الأماكن لا تكفى والحكومة تضع شروطاً قاسية على الأمهات لصرف الألبان.