الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الصحة: «أنا مش ضعيف.. ومبخفش غير من ربى»

وزير الصحة: «أنا مش ضعيف.. ومبخفش غير من ربى»
وزير الصحة: «أنا مش ضعيف.. ومبخفش غير من ربى»




كتب ـ محمد قبيصى

 

قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، إن هناك حملة شرسة لإسقاط منظومة توزيع ألبان الأطفال من قبل المحتكرين، مشيرًا إلى أنه تعرض لحملة قوية سابقة خاصة بعقار السوفالدى الخاص بمرضى فيروس التهاب الكبد C بعد منعه الدواء المستورد والاكتفاء بالدواء المصرى الذى حاول المغرضون التشكيك فيه.
وأوضح الدكتور عماد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، على قناة «صدى البلد»، امس الأول، أن كل الوحدات الصحية بالمنصورة باعت غالبية علب الأطفال الخاصة باليوم ولم يتبق منها شىء، متابعا: «مفيش حاجة اسمها مواطن يروح يدور على علبة لبن أطفال فى الوحدات الصحية ومش يلقيها، وأنا عارف بقول ايه، وانا مش راجل ضعيف وبمشى بالبيانات والأرقام لمواجهة المحتكرين».
وتابع منفعلاً: «ربنا نصرنى فى علاج 700 ألف مواطن من مرضى فيروس سى وأصبحت مصر أول دولة تعالج هذا العدد من المرضى والناس بتدعيلى، ومش خايف على نفسى ولا أخشى إلا ربى».
وأكد وزير الصحة، أن لبن الأطفال موجود ويكفى لمدة عام ونصف العام تقريبًا، منوهًا أن الوزارة متعاقدة على 18 مليون علبة وأوضح «عماد» «كل أنواع الألبان الخاصة بالأطفال موجودة وليس لدينا عجز فى الكميات».
وأوضح عماد ان الحكومة قوية وليست عاجزة عن توفير متطلبات المواطنين، ولم أصدر أى تصريحات بشأن قيام القوات المسلحة بتوفير ألبان الأطفال من مخازنها»، مؤكدًا أن الجيش سوف يستورد لبن الأطفال بسعر 26 جنيهًا للعلبة دون ربح لأنه يُحارب الاحتكار وكشف وزير الصحة أن أول شحنة تستوردها القوات المسلحة ستكون بإجمالى 23 مليون علبة أطفال بمنتصف سبتمبر القادم.
وأكد أن الوزارة ستعمل لأول مرة على توزيع لبن الأطفال من خلال منافذ وزارة الصحة عن طريق الكروت المميكنة للقضاء على المافيا، منوهًا إلى أن هناك 4 فئات تم تحديدها للحصول على لبن الأطفال المدعم من وزارة الصحة.
وأضاف: أن  «385 مليون جنيه قيمة الدعم الموجه لتوفير ألبان الأطفال»، مشددًا أنه سيتصدى لكل من يحاول المتاجرة بلبن الأطفال وأوضح وزير الصحة، ان ثمن علبة لبن الأطفال المدعم 5 جنيهات ولكن الصيدليات تبيعها بمبلغ 60 جنيهًا، مؤكدًا أنه سيتم ضبط أسعار لبن الأطفال بالأسواق بالسعر الذى حددته الدولة.