الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ماهر عبدالعزيز: نحرص على تقديم الغناء الشعبى الأصيل.. ونرفض أغانى المهرجانات

ماهر عبدالعزيز: نحرص على تقديم الغناء الشعبى الأصيل.. ونرفض أغانى المهرجانات
ماهر عبدالعزيز: نحرص على تقديم الغناء الشعبى الأصيل.. ونرفض أغانى المهرجانات




كتبت - مريم الشريف

 

كشف الإذاعى ماهر عبدالعزيز رئيس شبكة  «راديو النيل»، أن إذاعة شعبى إف إم من المقرر أن تحتفل بعيد ميلادها الأول، اليوم الاثنين، مشيرا إلى أن الاحتفال سيكون باستضافة عدد كبير من نجوم الغناء الشعبى منهم المطرب حكيم، فاطمة عيد، محمود الليثى، حيث يتم إذاعة فقرات لهم متعاقبة بمثابة لقاءات لهم للاحتفال بالإذاعة.
وأشار عبدالعزيز فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إلى أن الاحتفال بافتتاح الإذاعة العام الماضى تمت اقامته بشكل مشرف للغاية بحضور عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، ومجموعة  كبيرة من الفنانين منهم الفنان سمير غانم، عصام كاريكا، وغيرهما، موضحا أنه كان أول حفل يتم تقديمه فى تاريخ التليفزيون المصرى بهذا الشكل الرائع.
ومن ناحية أخرى عبر عن اندهاشه من قيام بعض الشركات المعروفة بعمل استطلاع للرأى حول الإذاعات، يكون نتيجته ان إذاعة شعبى FM فى مراكز ومواقع أخيرة، إلا أن هذا الكلام غير مضبوط، حيث إن المحطة حققت نجاحاً كبيراً وطفرة فى الاستماع إليها كإذاعة متخصصة فى الغناء الشعبى منذ العام الماضى الذى انطلقت فيه المحطة.
 وأشار إلى أنه دائما يطالب رئيس إذاعة شعبى FM خالد فتوح وكل العاملين بالإذاعة أن يستمروا فى العمل وعدم الالتفات إلى هذه الاستطلاعات لأن الأهم فى نهاية الأمر الجمهور المستمع.
وأوضح أن المحطة تحترم الذوق العام فى الغناء الشعبى وتحرص على إذاعة الأغانى الشعبية الأصيلة لمختلف المطربين الشعبيين بداية من المطرب محمد طه، خضرة، عبده الإسكندرانى، المطرب محمد العزبى، محمد رشدى، حكيم، بوسى، وغيرهم.
وتابع: ليس لدينا أى أغان دون المستوى، حيث أننا  نذيع كل الألوان الشعبية المحترمة، ولا نقدم أى أغانى مهرجانات وأتحدى أى شخص يقول أننا قدمنا فى يوم هذه النوعية من الأغانى.
 وأضاف أن شعبى FM لديها مجموعة من البرامج المتميزة منها، برنامج «ولاد الجنوب» الذى يهتم بإلقاء الضوء على الفن النوبى، وبرنامج «السمسمية» والذى يهتم بالفن الذى تقدمه مدن القناة، وآخر عن فنون سيوة، حيث إننا لابد من الحفاظ على هذا التراث الفنى الرائع فهى كنوز فنية.
كما وجه الشكر لاتحاد الاذاعة والتليفزيون برئاسة الإعلامية صفاء حجازى، لدعمها الإذاعة، بالإضافة إلى توجيه الشكر لكل العاملين بإذاعة شعبى FM بداية من خالد فتوح رئيس إذاعة شعبى FM  حتى كل العاملين بها لاجتهادهم فى تقديم الإذاعة بشكل جيد.
وعن انزعاجه من ظهور إذاعات تقدم الغناء الشعبى أيضا، نفى عبدالعزيز شعوره بأى انزعاج من هذا الأمر، حيث قال: «الجمهور مثلا لو بيحب الاستماع إلى محمد عبدالوهاب فلن يستمع إلى من يقلده».
وأضاف: «لا يهمنى وجود إذاعات أخرى وبالعكس أحب جو المنافسة، وأهلا بها، فهذا يجعلنا نعمل ونجتهد أكثر فى الإذاعة ويصبح بمثابة حافز لكل العاملين بشعبى FM».