الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أتباع الصدر يضربون عن العمل الحكومى فى العراق

أتباع الصدر يضربون عن العمل الحكومى فى العراق
أتباع الصدر يضربون عن العمل الحكومى فى العراق




 بغداد - وكالات الانباء

 

نفذ عدد من العاملين فى المؤسسات الحكومية فى العاصمة العراقية بغداد وعدد من المحافظات فى العراق اضرابا عن العمل يستمر يومين كوسيلة من وسائل الاحتجاج على «الفساد المستشرى فى جميع مفاصل الدولة العراقية وللضغط على الحكومة للعمل بجدية على مكافحته».
ويأتى الإضراب استجابة لدعوة زعيم التيار الصدرى مقتدى الصدر ومع انتهاء المهلة التى كان قد حددها لإيقاف التظاهرات لمدة شهر واحد.
واكد صحفيون وناشطون ان العديد من المؤسسات الحكومية تغيب عنها عدد من منتسبيها استجابة لدعوة الصدر، فيما تجمعت اعداد اخرى مقابل تلك المؤسسات رافعين شعارات تندد بالفساد والمفسدين وتدعو لمحاربته.
على جانب آخر، ألقت طائرات القوة الجوية العراقية ملايين المنشورات والإعلام العراقية على مناطق الشرقاط والزوية فى محافظة صلاح الدين، تحث المواطنين على ترك المدينة ومغادرتها فورا» للحفاظ على أرواحهم.
كما طالبت المنشورات بالابتعاد عن مراكز تواجد عصابات داعش باعتبارها أهدافا للطيران العراقى كى لا يكونوا دروعا بشرية تستخدمها هذه العصابات المتطرفة.
وحثت المنشورات المواطنين على الاستعداد لاستقبال القطعات الأمنية والالتزام بالتعليمات التى تصدرها قيادة العمليات المشتركة.
وتقع الشرقاط على بعد نحو 100 كيلومتر جنوبى الموصل، وعلى بعد 60 كيلومترا شمالى بيجى.
وبذلك تقترب القوات المشتركة من الموصل، كبرى المدن العراقية التى لا تزال فى قبضة التنظيم، الذى يسيطر أيضا على مناطق فى سوريا.