السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كوالـــيس

كوالـــيس
كوالـــيس




غدًا.. البرلمان يحتفل  بنهاية دورته التشريعية

رغم أن العلاقة بين الحكومة ومجلس النواب غير جيدة نتيجة عدم التزام الأولى بتحسين أوضاع المواطن وزيادة معاناته من خلال ارتفاعات كبيرة فى الأسعار.. إلا أن البرلمان يحتفل مع الحكومة غدا بنهاية دورته التشريعية الأولى من خلال  تقرير أعدته أمانة المجلس حول إنجازاته خلال مدة انعقاده.. وهو ما دفع بعض النواب المصنفين كمعارضة داخل المجلس للسخرية قائلين.. الناس عاوزه الله فيما.. هى فين الإنجازات.

الهيئة البرلمانية للوفد تنقلب على «أبوشقة» 

فيما يعد انقساما حادا بين صفوف الهيئة البرلمانية لحزب الوفد.. على رئيسها المستشار بهاء أبو شقة، بسبب موقفه المؤيد لقانون ضريبة القيمة المضافة الذى وافق عليه منفردا فى حين أن أعضاء الهيئة رفضوه بشكله الحالى ولديهم تصورات أخرى حول كيفية تطبيقه. 
ونتيجة لهذه الأزمة تقدم ياسر حسان المشرف العام على مكتب الاستشارات البرلمانية الخاص بالحزب اعتراضا على تجاهل العمل المؤسسى لنواب الحزب.. واصفا تصرف أبو شقة وهو رئيس الهيئة البرلمانية للحزب بأنه لم يراع أبسط القواعد التنظيمية للعمل الحزبى والسياسى.

ميزانية المجلس أزمة بين النواب والموظفين

اعترض عدد من النواب فى جلسات مناقشة خاصة بينهم على حجم المكافآت الشهرية التى يتقاضونها.. معتبرين أنها لاتمثل إلا 10 % أو 15% من ميزانية المجلس التى وصلت إلى مليار جنيه فى حين أنهم لايتقاضون شهريا إلا 18 مليون جنيه فى حال ما تقاضى النائب 30 ألف جنيه. 
وحث النواب الغاضبون بعضهم على إثارة نقطة زيادة مخصصات النائب خلال الدورة التشريعية الثانية.. خاصة أن باقى الميزانية يذهب للموظفين، والأوراق والخدمات والصيانة التى تقدم للنائب خلال.