الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأعلى للجامعات»: اليوم آخر موعد لتنسيق «العمالية»

«الأعلى للجامعات»: اليوم آخر موعد لتنسيق «العمالية»
«الأعلى للجامعات»: اليوم آخر موعد لتنسيق «العمالية»




كتب ـ إبراهيم جاب الله 

 

اعتمد مجلس الأعلى للجامعات محضر اجتماع اللجنة المشكلة لدراسة ملف الجامعة العمالية، بحضور وزيرى التعليم العالى أشرف الشيحى ومحمد سعفان وزير القوى العاملة، والذى ينص على اعتماد طابع تنسيق الجامعة واستمرار قبول التنسيق بها حتى اليوم.
وأكد عبدالفتاح إبراهيم رئيس مجلس إدارة المؤسسة الثقافية والجامعة العمالية أن المجلس الأعلى وافق كذلك على استمرار الطلاب الملتحقين بالفرق الثلاث للدراسة بمرحلة البكالوريوس ويسرى ذلك على الطلاب الذين تم قبولهم من خلال الجامعة مباشرة العام الماضى.
وأضاف إبراهيم إنه تم إلغاء قرار المجلس الصادر فى العام الماضى بمنح طلاب الجامعة دبلوم مهنى لمدة عامين منتهى، وتم إصدار قرار بمنح الطلاب دبلوم تكنولوجى يحق للطلاب من خلاله استكمال الدراسة فى الجامعة العمالية أو الجامعات والمعاهد المصرية للحصول على درجة البكالوريوس.
وأشار رئيس مجلس إدارة المؤسسة الثقافية إلى أن المجلس الأعلى للجامعات ألزم إدارة الجامعة العمالية بتعيين 23 عضوًا وانتداب 38 عضوًا آخر من أعضاء هيئة التدريس وتقديم خطة تطوير الجامعة خلال مدة 5 أشهر.
وأوضح إبراهيم أن ما تم التوصل إليه ليس كل ما نتمناه وإنما خطوة من ألف ميل عازمون على المضى قدمًا فى مسيرتنا من أجل عودة الجامعة إلى سابق عهدها ومن يدعى غير ذلك فهو نفسه شريك فى مؤامرة دنيئة لن تنال من عزيمتنا وإصرارنا جميعًا على التطوير والإصلاح.