الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المسلمانى: تواجدنا ضمن قمة العشرين يدفع عجلة التنمية ويدعمنا اقتصاديا

المسلمانى: تواجدنا ضمن قمة العشرين يدفع عجلة التنمية ويدعمنا اقتصاديا
المسلمانى: تواجدنا ضمن قمة العشرين يدفع عجلة التنمية ويدعمنا اقتصاديا




 كتبت - مريم الشريف


اكدت الدكتورة بسنت فهمى عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أنه لا يوجد شىء اسمه عدم رؤية لدى الحكومة ولا أن الدولة عاجزة، وانما يوجد ما يسمى بالفساد الذى يعيق التنمية، معبرة عن مدى سعادتها بقرار مراجعة الذمة المالية للعاملين فى الدولة، حيث إن قرار الرئيس بمحاربة الفساد سيف مسلط على رقاب الفاسدين.
وأضافت الدكتور بسنت خلال لقائها فى برنامج «من القاهرة» على قناة النيل للأخبار أمس الاول قائلة: لا أخشى الاحتكار بقدر ما أخشى الفساد، حيث انه ما دام يوجد فساد فلن يوجد استثمار، لأنه لا يوجد مستثمر يدخل فى ظل الفساد، مشيرة إلى أن الفساد أشد ضررا بالاقتصاد من الاحتكار، كما أن الاحتكار أحد أذرع الفساد المسيطرة.
وتابعت: نحن نمر بمرحلة تغيير من بعد عشر سنوات من الإهمال والبيروقراطية والتكسب غير الشريف، فنحن نضبط الأمور من جديد، لافتة الانتباه إلى أنه يطبق فى بلاد أخرى حكم الإعدام على من يسرق مال الشعب.
كما أكدت أن الطبقة المتوسطة بمثابة العمود الفقرى للاقتصاد الناجح، وتقصد بالطبقة المتوسطة كل العاملين من محامين، أطباء، مهندسين، مصرفيين، معبرة عن تخوفها من تآكل هذه الطبقة، حيث إنه لو تآكلت هذه الطبقة لن يصبح لدينا مجال للاستثمار .
وأضافت: إن مجلس النواب فجر أكبر قضايا الفساد ويساند الحكومة فى مواجهته، موضحة أن هناك قضايا يقومون بدراستها من الأرز والسكر وغيرهما، كما أشارت إلى أنهم قابلوا كل رؤساء الهيئات والمجموعة الاقتصادية بالكامل لمناقشة عدة أمور.
وعلى جانب آخر تعليقًا على قمة العشرين، أكد عادل المسلمانى رئيس المجلس العربى الصينى للتكامل التجارى والتبادل الثقافى قائلا: نحن نشعر بالفخر بتواجدنا ضمن قمة العشرين مع أفضل دول اقتصاديًا فهذا يدفع عجلة التنمية فى مصر ويدعمنا اقتصاديا.
وأضاف: نتمنى أن تكون الصين شريكًا أساسيًا معنا، وهناك علاقات بين الجهة المصرية وشركات صينية لإقامة مشروعات مختلفة، حيث بدأ الشريك الصينى أن يكون لاعبًا اساسيًا لدينا، ومن ضمن هذه المشروعات الثروة السمكية وتدوير القمامة.