الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عباس يحذر من تدخل «بعض العواصم» فى الشأن الفلسطينى

عباس يحذر من تدخل «بعض العواصم» فى الشأن الفلسطينى
عباس يحذر من تدخل «بعض العواصم» فى الشأن الفلسطينى




رام الله - وكالات الأنباء

 

حذر الرئيس الفلسطينى محمود عباس، خلال كلمة أذاعتها قناة فلسطين، من خطر تدخل «بعض العواصم» فى الشأن الفلسطينى والتلاعب بحق تقرير المصير.
ولم يسم الرئيس الفلسطينى بشكل مباشر العواصم التى تتدخل فى الشأن الفلسطينى.
وقال عباس: «يجب أن نتكلم كفلسطينيين.. كفى الامتدادات من هنا أو هناك، من له خيوط من هنا أو هناك الأفضل أن يقطعها، وإذا لم يقطعها نحن سنقطعها».
وأضاف «هذا وطننا، علاقاتنا مع جميع العالم يجب أن تكون علاقات طيبة وجيدة، لكن لا أحد يملى علينا موقفا، لا أحد يملى علينا رأيا، نحن أصحاب القرار.. نحن الذين نقرر.. نحن الذين ننفذ، ولا سلطة لأحد علينا».
وتابع عباس « فلنفكر كفلسطينيين.. لا أفكر فى واشنطن ولا فى موسكو.. لا أريد أن أذكر عواصم حتى لا يتحسس أحد على رأسه.. لأن هناك ناسا يعملون فى عواصم.. اتركونا من العواصم وفلوسها وتأثيرها.. نريد أن نعمل كفلسطينيين.. هل نستطيع ذلك؟».
من ناحية أخرى، استشهد شاب فلسطينى وأصيب آخر بجراح مختلفة، أمس الإثنين، إثر تعرض المركبة التى كانا يستقلاها لإطلاق وابل من الرصاص قرب مخيم شعفاط شمال مدينة القدس المحتلة.
وقال شهود عيان «إن جنود الاحتلال وخلال عملية اقتحام نفذوها فى مخيم شعفاط، أطلقوا النار بصورة كثيفة، صوب سيارة كانت تمر قرب المخيم، مما أدى إلى استشهاد الشاب مصطفى نمر، وإصابة آخر لم تعرف بعد طبيعة إصابته».