الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بوتين: لم أتخذ بعد قراراً بالمشاركة فى انتخابات الرئاسة المقبلة

بوتين: لم أتخذ بعد قراراً بالمشاركة فى انتخابات الرئاسة المقبلة
بوتين: لم أتخذ بعد قراراً بالمشاركة فى انتخابات الرئاسة المقبلة




موسكو - وكالات الأنباء

أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أنه لم يتخذ بعد قرارا حول مشاركته المحتملة فى الانتخابات الرئاسية القادمة.
وقال بوتين فى مقابلة مع وكالة «بلومبرج» أمس الاثنين،» ردا على سؤال حول احتمال مشاركته فى الانتخابات المقررة فى مارس 2018، إنه من السابق لأوانه الحديث عن هذا الموضوع على الإطلاق. 
ودعا إلى انتظار نتائج الانتخابات البرلمانية التى ستجرى فى 18 سبتمبر الحالى.
وتابع: إن الحديث عن مثل هذه المواضيع فى «العالم المعاصر المتغير بسرعة» يعد «أمرا ضارا»، واستدرك «علينا أن نعمل، وأن نسعى لتنفيذ الخطط وتحقيق الأهداف التى وضعناها صوب أعيننا، وعلينا أن نحقق زيادة مستوى المعيشة، وتنمية الاقتصاد والبنية الاجتماعية، وزيادة القدرات الدفاعية للبلاد. وانطلاقا من مدى نجاحنا فى إحراز هذه الأهداف، سندرس كيف يمكننا أن ننظم الحملة للانتخابات الرئاسية فى عام 2018، ومن يجب أن يشارك فيها. أما أنا فلم أتخذ أى قرار شخصى بهذا الشأن».
وأكد بوتين أنه على الرغم من أن الغموض ما زال يكتنف مستقبله السياسي، إلا أنه يعمل مع فريقه على إعداد استراتيجية تنمية البلاد فيما بعد عام 2018.
واستطرد: «فى أى حال من الأحوال، علينا أن نفكر اليوم (وأنا، عندما أقول نحن، أعنى هنا نفسى وأعضاء فريقي، أى الحكومة والديوان الرئاسى)، كيف نرى التنمية المستقبلية للبلاد، بما فى ذلك سياسيا، والعمليات السياسية الداخلية والاقتصادية. ولذلك نحن نعمل حاليا على وضع استراتيجية تطوير الاقتصاد (الاقتصاد قبل كل شيء طبعا) فيما بعد عام 2018».
وأضاف: «مهما تطورت العمليات السياسية الداخلية، يجب علينا (وأنا واثق من ذلك) أن نقترح على البلاد رؤيتنا لهذا التطور. وعلى الرئيس الجديد والحكومة الجديدة الموافقة أو عدم الموافقة على هذه الخطط، وإجراء التعديلات عليها أو اقتراح شيء جديد نوعيا».
وتابع بوتين: إنه ليس لديه أى «سر» يساعده فى الفوز بالانتخابات، وأوضح «لا أعرف أى أسرار يمكن أن تكون فى هذا المجال. ليس لدى أى أسرار. لكننى أحاول دائما أن استشعر تطلعات الناس واحتياجاتهم ومواقفهم من سبل إحراز المهمات والأولويات».