الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يبدأ «مرحلة الجد»

الزمالك يبدأ «مرحلة الجد»
الزمالك يبدأ «مرحلة الجد»




كتب - وائل سامى 

 

أعلن مجلس إدارة نادى الزمالك رفضه طلب وزارة الرياضة لإزالة اسم المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة من على مجمع حمامات السباحة بالنادى.
وكانت وزارة الشباب والرياضة أرسلت خطابا رسميا للزمالك تعرب خلالها عن امتنانها لهذه اللافتة من مسئولى القلعة البيضاء وترفض وضع اسم الوزير على المجمع.
وأكد رئيس الزمالك أنه لا يجامل أحدًا وأن تصرفه بإطلاق اسم خالد عبد العزيز على مجمع حمامات السباحة يرجع لأن الوزير عضو عامل بالنادى ولمساهمته فى نهضة الزمالك.
على صعيد آخر استقر مجلس إدارة النادى على تأجيل ملف تجديد عقود اللاعبين الذين تنتهى عقودهم نهاية الموسم المقبل بشكل مؤقت لحين الانتهاء من مباراتى الذهاب والإياب امام الوداد المغربى فى نصف نهائى دورى أبطال افريقيا.
ومن أبرز هؤلاء اللاعبين معروف يوسف وباسم مرسى وأحمد الشناوى حيث قرر المجلس تأجيل الحديث فى هذا الملف فى الوقت الحالى من أجل زيادة تركيز اللاعبين فى مباراة الوداد المرتقبة التى يسعى النادى الأبيض للفوز فيها من أجل التأهل لنهائى دورى الأبطال الإفريقى.
يأتى ذلك فى الوقت الذى لم يحسم فيه الجهاز الفنى بقيادة مؤمن سليمان تجديد عقد أحمد دويدار مدافع الفريق، حيث ينتظر مسئولو القلعة البيضاء معرفة مصير اللاعب وهل سيتواجد فى الملعب بشكل أساسى أم سيجلس احتياطيًا وفى حالة استمراره على دكة البدلاء سيتم توجيه الشكر له.
وعلى صعيد متصل ينتظر محمود جنش، حارس الفريق، وعد مسئولى النادى له بخصوص تعديل عقده ومساواته بلاعبى الزمالك الحاليين، خصوصا أن عقده لم يتم تعديله منذ تجديده قبل عامين، ويراه الأقل بين لاعبى الزمالك.
وكان اللاعب قد عقد جلسة مؤخرا مع إسماعيل يوسف، مدير الكرة، خلال معسكر الفريق، وطالبه بنقل رغبته للإدارة للتركيز مع الفريق خلال المرحلة المقبلة، خصوصا أنه يتواجد مع الفريق ويشارك فى آخر عامين بانتظام، ويريد التقدير المالى من جانب إدارة النادى.
ومن جانب اخر حرص الجهاز الفنى على الاتصال بثنائى الفريق اسلام جمال وعلى جبر المتواجدين فى معسكر المنتخب الوطنى من اجل الاطمئنان على حالتهما بعد ان تعرض الثنائى لإصابات فى تدريبات الفراعنة اليومين الماضيين. 
وأبلغ اللاعبان جهاز الزمالك انهما بخير وان الإصابة التى تعرضا لها لن تعوقهما عن المشاركة فى مباراة الوداد المغربى المقرر اقامتها يوم 16 سبتمبر الجارى فى نصف نهائى دورى أبطال افريقيا وهو ما أثار الارتياح داخل جهاز الزمالك لاسيما ان الفريق الأبيض يعانى من نقص عددى فى قائمته الأفريقية.
وكان جهاز الزمالك قد تراجع عن فكرة إقامة معسكر بالسادس من أكتوبر، استعدادا لمباراة الوداد البيضاوى المغربى، ودخل الفريق معسكرًا جديدًا فى التجمع الخامس امس الاثنين فى نفس فندق إقامة الفريق فى معسكره الأول.
ويخوض الفريق الأبيض مباراتين وديتين الأولى ستكون اليوم امام الداخلية والثانية يوم الجمعة المقبل أمام وادى دجلة.
وينقسم معسكر الفريق الثانى بالتجمع الخامس إلى مرحلتين، تأتى الأولى لتجهيز اللاعبين المحليين بشكل جيد لانطلاق الموسم الجديد من مسابقة الدورى الممتاز، فيما تتضمن المرحلة الثانية تركيز الاستعدادات بشكل مكثف عقب عودة الدوليين على اللاعبين المقيدين بالقائمة الإفريقية قبل مواجهة الفريق المغربى من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تسهل مهمة الفريق الأبيض فى مباراة العودة لتحقيق حلم التأهل لنهائى البطولة القارية.
ومن اتجاه اخر حرص مرتضى منصور على نقل بعض التعليمات لنائبه أحمد جلال ابراهيم الذى سيدير النادى فى غياب مرتضى الذى سافر بالأمس للسعودية لأداء فريضة الحج .
وشدد مرتضى خلال حديثه مع نائبه على ضرورة الالتزام بالخطة الموضوعة لحضور الجماهير مباراة الزمالك والوداد المغربى فى نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا، حيث طالبه بالإشراف المباشر على توزيع تذاكر المباراة والتأكد من عدم حصول أعضاء الوايت نايتس على التذاكر إلا بعد ملء استمارة مثل الجماهير العادية وتسليم صورة البطاقة الشخصية و 3 صور للعضو وشراء التذكرة بمقابل مادى وليس بالمجان.