الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يبحث إعارة «الفار».. ويصرف مقدم تعاقد أجاى

الأهلى يبحث إعارة «الفار».. ويصرف مقدم تعاقد أجاى
الأهلى يبحث إعارة «الفار».. ويصرف مقدم تعاقد أجاى




كتب - عمر عبدالحفيظ


يبحث النادى الأهلى عن أحد أندية الدورى الممتاز، لإعارة اللاعب اسلام الفار المنضم حديثا لصفوف الفريق فى الفترة المقبلة، حتى لا يتم قيده فى قائمة الفريق المحلية.
وكان إسلام الفار لاعب نادى نجوم المستقبل قد وقع على عقود الانتقال للنادى الأهلى لمدة 5 مواسم عقب خضوعه لفترة اختبار استمرت 10 أيام.
وأبدى إسلام الفار سعادته بعد إتمام انتقاله للأحمر لمدة 5 سنوات، مبديا رغبته فى إسعاد الجماهير الحمراء خلال الفترة المقبلة، معلقا: شرف كبير اللعب لأكبر أندية مصر وإفريقيا.
وقال صانع ألعاب الأهلى إن انتقاله للأحمر كان حلمه منذ الصغر، موجها الشكر لهادى خشبة المستشار الفنى لنجوم المستقبل ومحمد الطويلة رئيس النادى وعصام سراج مدير التعاقدات بالأهلى بسبب دورهم الكبير فى انتقاله للقلعة الحمراء.
من ناحية أخرى صرف مسئولو النادى الأهلى مبلغ 150 ألف دولار أى ما يعادل مليونا و800 ألف جنيه مصرى للنيجيرى جونيور أجاى مهاجم الفريق الجديد، القادم من صفوف الصفاقسى التونسى، وهى قيمة مقدم عقد اللاعب والمقدر بـ25% من عقده فى السنة الأولى.
ويحصل أجاى على 600 ألف دولار فى الموسم الأول ومثلهم فى الموسم الثانى و650 ألفا فى الموسم الثالث، و700 ألف دولار فى الموسم الرابع.
وتأخر مسئولو الأهلى فى صرف مقدم العقد لأجاى على عكس كل الصفقات الجديدة، التى صرفت المقدم منذ فترة لتأخر انضمامه للفريق بعد التعاقد، لمشاركته مع منتخب بلاده فى أوليمبياد ريو دى جانيرو بالبرازيل.
على جانب آخر اشتكى لاعب الوسط الجديد بالنادى الأهلى أكرم توفيق، من ثقل فى العضلة الخلفية.. ويكتفى اللاعب بالجرى حول الملعب فى المران الصباحى للفريق.
ويستعد الأهلى لمواجهة الإسماعيلى منتصف سبتمبر الجارى فى افتتاح مسابقة الدورى الممتاز بنسختها الجديدة.
فى سياق آخر أعلن الجهاز الفنى لفريق الأهلى بقيادة حسام البدرى انتظام اللاعبين الدوليين فى معسكر إعداد الفريق فور عودتهم من جنوب إفريقيا.
وخاض المنتخب مباراة ودية مع نظيره الجنوب افريقى استعدادًا لانطلاق مباريات تصفيات كأس العالم التى تستضيفها روسيا 2018. ويضم المنتخب 4 لاعبين من المارد الأحمر هم: عبد الله السعيد عمرو جمال وأحمد فتحى وليد سليمان.
على جانب آخر كشفت عدد من المصادر أن مسئولى الأهلى توصلوا إلى اتفاق مع إدارة نادى صن داونز الجنوب إفريقى على التعاقد مع «خاما بيليات» نجم الفريق الذى برز بشدة فى دورى أبطال إفريقيا، وذلك للتعاقد معه فى يناير المقبل خلال فترة القيد الشتوى بعد أن استقر الرأى داخل النادى على تأجيل الصفقة لعدم الاستفادة من اللاعب قاريًا عقب الخروج من النسخة الحالية.
وكانت الأيام الماضية قد شهدت اتصالات مكثفة بين عصام سراج الدين، مدير التعاقدات فى الأهلى، وإدارة صن داونز، بعد موافقة حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، على ضمه، خاصة أنه شاهد العديد من المباريات السابقة له فى البطولة الإفريقية.