الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أمين عن التكتم على أسماء المحافظين الجدد: «الحكومة ماشية بمبدأ دارى على شمعتك»

أمين عن التكتم على أسماء المحافظين الجدد: «الحكومة ماشية بمبدأ دارى على شمعتك»
أمين عن التكتم على أسماء المحافظين الجدد: «الحكومة ماشية بمبدأ دارى على شمعتك»




كتب - محمد قبيصى


 أكد الإعلامى تامر أمين أن هناك حركة تغيير للمحافظين غدًا، مشيرًا إلى أن الحكومة متكتمة على اسماء المحافظين الذين تم تغييرهم.
وتساءل أمين، خلال برنامج «الحياة اليوم» على قناة «الحياة»، امس الاول: «لماذا تتكتم الحكومة على اسماء مرشحى منصب المحافظين أو المحافظات التى سيتم تغييرها»، مضيفًا ساخرًا: «الحكومة ماشية على مبدأ دارى على شمعتك تأيد».
وأضاف: «ما المعايير التى يتم اختيار بها المحافظين، ولماذا يرحلون يمكن قرايبك يا رئيس الوزراء ولا هما أكفاء؟»، مطالبًا الحكومة بتوضيح معايير اختيار المحافظين وأسباب استبعاد المحافظين القدماء للمواطنين والإعلام، ووجه حديثه لرئيس الوزراء قائلاً: «لو أنت مؤمن إن الشعب هو السيد وصاحب القرار شركونا معاكوا».
وانتقد أمين، توزيع الحكومة إجازة 5 أيام لموظفيها و4 للقطاع العام و3 أيام فقط للبنوك وتساءل «أمين» «لماذا يحصل موظفو الحكومة على إجازات أكثر من البنوك والقطاع العام؟»، مضيفًا: «ده لسبين إما إنهم بيشتغلوا جامد ويستاهلوا الإجازة أكيد التفسير الأولانى دا بلح، أو مش فارق ياخدوا إجازة يوم من يومين»، منوهًا أن الاحصاءات تؤكد أن الموظف فى الحكومة يعمل 22 دقيقة من 8 ساعات يوم عمل.
وتابع إن الدولة تعلم جيدًا أهمية القطاع المصرفى الذى لم تستطع إعطاءه سوى 3 أيام، وهذا إقرار من الحكومة على فشل الجهاز الإداري، ويحتاج لنسف، مضيفًا ساخرًا: «زى إعلان انسف حمامك القديم».
أبدى الإعلامى تامر أمين، استياءه من تصرفات بعض النواب الذين هرولوا وراء الوزراء لمحاولة أخذ توقيعاتهم على موضوعات خاصة بمواطنى الدائرة التى ينتمون إليها، مؤكدًا أنه مشهد مسىء لقيمة النائب.
وأوضح:  «شكل جرى السادة النواب وراء الوزراء مشهد ليس جيدًا لأن النائب هو من يحاسب الوزير وله سلطة سحب الثقة وعزل الوزير!»، منوها أنه من الأفضل أن يقوم النائب بإرسال طلباته للوزير من خلال ملف لمكتبه.
وتابع: «جرى النواب وراء الوزراء تقليل من هيبة النائب وتقوله ونبى يا معالى الوزير، موقف استفزنى واستفز رئيس مجلس النواب»، مطالبًا رئيس مجلس النواب ووكلاء المجلس بأن ينظموا آلية توقيع الوزراء على أوراق النواب.