الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عفيفى: إثارة ترامب لمخاوف المسلمين فى أمريكا عملية نفسية ولن يستطيع إيذاءهم

عفيفى: إثارة ترامب لمخاوف المسلمين فى أمريكا عملية نفسية ولن يستطيع إيذاءهم
عفيفى: إثارة ترامب لمخاوف المسلمين فى أمريكا عملية نفسية ولن يستطيع إيذاءهم




كتبت- مريم الشريف


أكد المهندس مهدى عفيفى الباحث والمتخصص فى الشئون الأمريكية، ان دونالد ترامب المرشح للرئاسة الامريكية استطاع استخدام ادواته جيدا فى حملة ترشحه، وأبرزها الإعلام.
وأضاف عفيفى خلال لقائه فى برنامج «من القاهرة» على قناة النيل للأخبار، أمس الاول إن ترامب اكتسب شهرته من خلال إثارته لعدد من القضايا المثيرة للجدل، مشيرا إلى أنه ضغط على طموحات المواطنين.
وتابع: إن ترامب حاول اثارة مخاوف داخل المجتمع الامريكى من العرب والمسلمين، إلا أنها مجرد عملية نفسية ولا يستطيع القيام بشىء أو ايذاءهم، حيث ان الجمعيات الاسلامية هناك كثيرة، والمناطق التى يتركز فيها المسلمون يأخذون حقهم «تالت ومتلت» فيها، مشيرا إلى ان أمريكا ليست بهذه العنصرية، حيث ان هناك مساجد منتشرة بها، وفى رمضان تتم اقامة حفلات افطار فى البنتاجون.
واستكمل حديثه: إن هناك تعاونًا كبيرًا بين المؤسسات الأمنية والاقليات سواء كانت الاقلية المسلمة أو الاقلية الهندية هناك، مؤكدا أن أيا كان الرئيس الامريكى فالسياسة الأمريكية واحدة.
واشار إلى ان دونالد ترامب اصبح مادة للسخرية فى البرامج الأمريكية، مؤكدا أنه لاول مرة فى الولايات المتحدة يصبح المرشحان للرئاسة غير مرغوب فى كليهما.
وأوضح ان شركات ترامب اعلنت افلاسها ٦ مرات، كما أنه لا يفهم فى السياسة حيث إن خبرته السياسية لا تتعدى رجل الشارع اما بخصوص الشرق الأوسط علق عفيفى بأن هناك قضايا فى منطقة الشرق الأوسط لن تتأثر بشخصية الرئيس الأمريكى القادم.