الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الصيادلة» تطالب بتوفير احتياجات مراكز «الأمومة والطفولة» فى صرف الألبان

«الصيادلة» تطالب بتوفير احتياجات مراكز «الأمومة والطفولة» فى صرف الألبان
«الصيادلة» تطالب بتوفير احتياجات مراكز «الأمومة والطفولة» فى صرف الألبان




كتبت ـ أمانى حسين

طالبت النقابة العامة للصيادلة فى خطاب أرسلته إلى وزارة الصحة ومدير مراكز الأمومة والطفولة، بسرعة توفير احتياجات مراكز الأمومة والطفولة بعد صدور القرارات التى تحدد صرف الألبان من المراكز لتجنب تلف هذه الألبان.
وأوضحت النقابة أن الاحتياجات تضمنت ضرورة توفير الاشتراطات الصحية لأماكن الصرف وتوفير الأماكن المؤمنة بالأبواب الحديدية وتأمين منافذ الصرف، بالإضافة إلى توفير وسائل التبريد للحفاظ على درجة الحرارة المناسبة حرصًا على عدم تلف الألبان.
كما طالبت النقابة بتوفير أفراد الأمن اللازمين لحماية الصيادلة المتواجدين بهذه المراكز أثناء الصرف، كما أكدت النقابة ضرورة تأكيد صرف المقابل المادى للعمل أيام العطلات والإجازات الرسمية والأوقات الإضافية عن مواعيد العمل الرسمية التى نظمها القانون العام.
كما أرسلت النقابة أيضًا خطابًا إلى الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، لمطالبته بعودة عمل الصيادلة المكلفين بصرف ألبان الأطفال إلى المواعيد الطبيعية من 8 صباحًا إلى 2 مساء مع ضمان صرف الألبان لكل المترددين فى تلك الفترة.
وأوضحت النقابة أنها تلقت شكاوى العديد من الصيادلة العاملين بوزارة الصحة الذين تضرروا من صدور قرار بعدم صرف الألبان إلا من خلال مراكز رعاية الأمومة والطفولة وتحديد ساعات العمل من 8 صباحًا إلى 8 مساء، مضيفة إن الوحدات والمراكز تتواجد فى مناطق متعددة عشوائية ونائية تحتاج إلى تأمين دائم.
وأكدت النقابة أن الصيادلة تضرروا من العمل بنظام الشفت لعدة أسباب أبرزها أن أغلب الوحدات لا يتوافر بها الأمن الكافى الذى يستطيع توفير الحماية اللازمة للصيادلة والصيدليات فى الأوقات الإضافية من 2مساء إلى 8 مساء، كما أن العمل بالوحدات والمراكز ينتهى بحد أقصى الساعة 4 مساء.