الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«التعاونيات» يدرس مواجهة ارتفاع الأسعار.. 22 سبتمبر

«التعاونيات» يدرس مواجهة ارتفاع الأسعار.. 22 سبتمبر
«التعاونيات» يدرس مواجهة ارتفاع الأسعار.. 22 سبتمبر




كتب ـ إبراهيم جاب الله

عقد أمس الاتحاد العام للتعاونيات برئاسة الدكتور أحمد عبدالظاهر، اجتماعًا لبحث آخر التطورات الخاصة بالمؤتمر العام الثالث للتعاونيات، المقرر له يوم 22 سبتمبر الجارى  بمقر المعهد العالى للدراسات التعاونية والإدارية لدراسة مواجهة أزمات ارتفاع الأسعار والإسكان.
وأكد عبدالظاهر أن الاتحاد وجه الدعوة للرئيس عبدالفتاح السيسى للمشاركة فى المؤتمر لما له من أهمية كبيرة، مشيرًا إلى أنه فى حالة موافقة الرئيس على المشاركة فى المؤتمر، فستتولى رئاسة الجمهورية مسئولية تحديد مكان وموعد عقد المؤتمر.
ولفت عبدالظاهر إلى أن التعاونيات تكتسب أهمية كبيرة لما تمتلكه من مقومات تحتاج فقط للمساعدة من الحكومة، مشيرًا إلى أن الاتحاد يضم 18 مليون عضو فى 12 ألف جمعية تعاونية زراعية وإنتاجية وإسكان واستهلاكية والثروة المائية.
وأوضح عبدالظاهر أن الاتحاد يأمل فى الخروج بقانون موحد للتعاونيات على أن تكون هناك أحكام خاصة، لكل اتحاد تعاونى وفقًا لما يقوم به من دور،  وفيما يتعلق بمساهمة التعاونيات فى الحد من ارتفاع الأسعار، مؤكدًا أن القطاع التعاونى الاستهلاكى، وقع بروتوكول تعاون فى شهر رمضان الماضى، مع جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، مشيرًا إلى أن الاتحاد ليس فى حاجة إلى أموال أو إلى عمالة، ولكن فى حاجة إلى مصدر آمن للحصول على السلع والخدمات.