الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المهندسين» تشارك فى أعمال صيانة قبة جامعة القاهرة

«المهندسين» تشارك فى أعمال صيانة قبة جامعة القاهرة
«المهندسين» تشارك فى أعمال صيانة قبة جامعة القاهرة




كتبت ـ إنجى نجيب

تشارك نقابة المهندسين ممثلة فى المهندس ماجد سامى رئيس مجلس شعبة الهندسة المعمارية بالنقابة، فى اجتماع اللجنة التى شكلها الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، بشأن أعمال صيانة قبة جامعة القاهرة، وهى اللجنة التى تشكلت من ممثلين عن جامعة القاهرة وممثلين عن لجنة التنسيق الحضارى بالإضافة إلى نقابة المهندسين.
وأبدى رئيس جامعة القاهرة، استعداده لتنفيذ أى تغييرات يسفر عنها الاجتماع، كما وافق على أن يشمل أعمال لجنة التنسيق الحضارى بالجامعة أعمال الصيانة للمبانى التراثية، بالتنسيق مع جهاز التنسيق الحضارى ورئيس شعبة العمارة بنقابة المهندسين.
وأسفر الاجتماع عن إمكانية تعديل مسارات مجارى الهواء ووحدات مناولة الهواء ومعالجتها معماريًا بما يتوافق مع تصميم القبة الأصلى، والحفاظ على طابع القبة الأصيل وتفاصيلها المعمارية، مع إخلاء العوائق أمام فتحات الشبابيك بقدر الإمكان.
وأكد الاجتماع أن الأعمال الجارية «سواء كانت مسارات الهواء أو المعالجة المعمارية» يتم تمييزها ويمكن فكها وتركيبها وفقًا للحاجة ومتطلبات الصيانة، وذلك وفقاً للمواثيق الدولية للتعامل مع المبانى التاريخية، موصيًا بأن يقوم الاستشارى بالشروع فى عمل التعديلات المطلوبة فوراً وفقًا لما تم الاتفاق عليه.