الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مد أجل الحكم على متهمى «أحداث الوراق»

مد أجل الحكم على متهمى «أحداث الوراق»
مد أجل الحكم على متهمى «أحداث الوراق»




كتب ــ  رمضان أحمد

قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار فتحى البيومى، مد أجل الحكم على المتهمين فى قضية «أحداث عنف الوراق»، لجلسة العاشر من أكتوبر
 كانت النيابة العامة،  أحالت كل من إسلام أيمن حسن، طالب، مخلى سبيله، وعماد إبراهيم أحمد، سائق، محبوس، وعادل خلف عبدالعال، طالب، محبوس، ومحمد علوانى حسين، حداد، محبوس، للمحاكمة الجنائية، لقيامهم فى 23 فبراير 2015 بدائرة قسم شرطة الوراق بالانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية التى تسعى إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، وهى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والإرهاب أحد وسائلها لتحقيق أغراضها للإضرار بالسلم والأمن بداخل المجتمع المصرى. كما أجلت نفس الدائرة  محاكمة المتهمين فى القضية المعروفة بـ«أحداث دار السلام»، لجلسة العاشر من أكتوبر للمرافعة. كما تم تأجيل ، محاكمة متهمين بحيازة مفرقعات بالعجوزة،  لجلسة العاشر من أكتوبر المقبل، للقرار السابق  بسماع الشهود.
واسندت النيابة للمتهمين،  أحمد حامد أحمد وعادل خلف عبدالعال، أنهما فى يوم 12 نوفمبر 2014، بدائرة قسم العجوزة، محافظة الجيزة، حازا وآخر متوفى مواد فى أحكام المفرقعات «كمية من مادة كلورات البوتاسيوم  ومفرقعات الكلورات»، قبل التصريح على ذلك من الجهة المختصة.
كانت النيابة  قد وجهت  لكل من أحمد محمد عبدالمطلب، وشقيقه خالد محمد عبدالمطلب، أنهما بتاريخ 14 أغسطس 2014، استعرضا القوة وحملا السلاح والبنادق الآلية وطلقات الخرطوش، وقتلا وشرعا فى قتل عدد من رجال الشرطة.