الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الفخراني «ملحد» في «الخواجة عبدالقادر».. وسلافة تغير مجري حياته




 
كشف السيناريست عبدالرحيم كمال عن ملامح الشخصية التي سيظهر بها الفنان يحيي الفخراني ضمن أحداث مسلسله الرمضاني «الخواجه عبد القادر» حيث قال أن الفخراني سيقدم في الحلقة الأولي شخصية رجل انجليزي اسمه «هربرت» يعيش في فترة الاربعينيات وهو شخص ملحد يتعرض لبعض الأحداث المؤسفة منها وفاة أشخاص مقربين له فيصاب بالاكتئاب وعندما ينقل نشاطه بمصر يلتقي بفتاة مصرية تغير مجري حياته ويقع في حبها وتجعله يتقرب إلي الله وهي الشخصية التي تجسدها السورية سلافة معمار ويغير اسمه «للخواجه عبد القادر» ويعلن اسلامه.
 
وقد أكد كمال أن المسلسل لا يروج للإلحاد وإن العكس هو الصحيح وأن 99٪ من الأحداث تتطرق لتأثير الإيمان بالله في حياة الإنسان وفكرة قبول الأخر أو رفضه وحوار الحضارات.
ونفي كمال خوفه من الهجوم علي المسلسل بسبب تناوله لشخص ملحد ضمن الأحداث خاصة أنه الخواجة عبد القادر أول عمل مصري يقدم هذه النوعية من الأدوار وأشار إلي أن بطل المسلسل وهو الخواجة عبد القادر ليس مصريا وإنما هو أجنبي هاجر إلي مصر وبالتالي لا يوجد مجال للنقد بجانب أن المسلسل يحمل العديد من الرسائل الايمانية للانسان.
 
علي جانب آخر أكد المنتج أحمد الجابري أن الفنانة السورية سلافة معمار بدأت السبت الماضي بمنطقة دهشور تصوير مشاهدها والتي تجمع بينها وبين الفنان يحيي الفخراني وأن التصوير سيستمر هناك لمدة شهر ونصف الشهر قبل السفر للصعيد وأنه ستتم الاستعانة بمشاهدها في برومو المسلسل الذي سيعرض علي الفضائيات.. «الخواجة عبد القادر» اخراج شادي الفخراني وبطولة يحيي الفخراني وسلافة معمار وسوسن بدر ومحمود الجندي وصلاح عبد الله ومها أبو عوف.

سلافة