الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الضرائب ترد.. وروزاليوسف تعقب..والرقابة الادارية تحقق

الضرائب ترد.. وروزاليوسف تعقب..والرقابة الادارية تحقق
الضرائب ترد.. وروزاليوسف تعقب..والرقابة الادارية تحقق




كتب - عبدالرحمن موسى

أكد عبدالمنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب أنه لم يتعاقد مع احد المطاعم الشهيرة لتوريد غذائه اليومى، وان الاوردر الذى طلبه دفع قيمة الفاتورة من جيبه الخاص وليس على حساب الحكومة كما نشر.
وطلب عبدالمنعم مطر من الصحفيين والإعلاميين أن ألا يكون مصدرهم من المعلومات هو صفحات التواصل الاجتماعى.
وأكد أنه عكف خلال الأيام الماضية على مناقشة قانون القيمة المضافة وقانون التصالح فى المنازعات الضريبية والذين تم الموافقة عليهما فى مجلس النواب الأسبوع الماضى.
وكذا حصر المبانى والإنشاءات الواجب تطويرها فى المصلحة وأجهزة الحاسب الآلى المطلوبة وتفعيل نظام الفحص المميكن وذلك لتطوير العمل بالمصلحة وتوفير بيئة مناسبة للعاملين والمتعاملين مع المصلحة وتبسيط آليات العمل.
وأضاف: إننى سأستمر فى تأدية المصلحة العامة للدولة دون النظر إلى المهاترات التى تهدف إلى عرقلة النجاح فى تطوير العمل وتلبية احتياجات الوطن الذى هو أهم من أى صغائر.
تعقيب روزاليوسف:
وتؤكد «روزاليوسف» أن كل ما نشر بالتقرير الخاص بفاتورة الغذاء صحيحة تماما وتتحمل المصلحة قيمة تلك الفواتير ضمن ما يعرف ببدل ضيافة أو من المكافآت المخصصة لمكتب رئيس المصلحة كما تطلب المصلحة اوردرات من عدد من المطاعم الاخرى مثل عنتر الكبابجى.
ووردت معلومات لـ«روزاليوسف» تؤكد أن الرقابة الإدارية فى طريقها لفتح تحقيق موسع حول تلك الممارسات بمصلحة الضرائب.
وقال المستشار أحمد رزق المتحدث الرسمى باسم هيئة الرقابة إنه سيتم فتح التحقيق للتأكد وطلب من «روزاليوسف» تقديم المستندات.
والأمر متروك للجهات الرقابية والمسئولين للتحقيق.