الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مكرم تؤكد دور الكنائس فى ربط المهاجرين بأوطانهم الأم ودعمهم للمشروعات القومية

مكرم تؤكد دور الكنائس فى ربط المهاجرين بأوطانهم الأم ودعمهم للمشروعات القومية
مكرم تؤكد دور الكنائس فى ربط المهاجرين بأوطانهم الأم ودعمهم للمشروعات القومية




كتبت - نهى عابدين

شاركت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج فى المؤتمر العام الحادى عشر لكنائس الشرق الأوسط والذى تستضيفه عمان بالاردن فى الفترة من 6 الى 8 سبتمبر.
 وألقت الوزيرة كلمة صباح أمس، عن دور كنائس الشرق الأوسط فى بث الروح الوطنية وربط المهاجرين بدولهم، ودورها فى الترويج للمشروعات القومية، فى الوقت الذى تمر فيه منطقة الشرق الأوسط بتحديات هائلة.
تناولت مكرم فى كلمتها دور وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج فى تدعيم الاواصر بين الشرق والغرب والحفاظ على تواصل المهاجرين من بلادنا مع الوطن دور الكنائس فى ربط المواطنين بالدولة الأم والترويج للمشروعات التنموية.
كما لفتت مكرم فى كلمتها الى الاهتمام الذى توليه وزارة الهجرة للتنسيق وعقد اللقاءات بين المغتربين وبعضهم من كل الديانات لخلق مهاجر منفتح على المجتمع الذى يعيش فيه يشارك فى الحياة العامة ويرتبط بالوطن الأم ليكون سراجا منيرا وملحا للأرض، مشددة على أن رسالتنا عدم الانجراف نحو مفاهيم الأقلية العددية التى تبحث عن حماية أو تمييز لها بل نقدم ما لدينا من خبرات لتخدم بعضنا البعض فالأوطان حق للجميع دون تمييز بين دين أو لون أو عرق او انتماء.
وطالبت مكرم بتفعيل اللقاءات المسيحية الإسلامية لإزالة الغموض والحواجز النفسية مشيرة إلى أن الأرض واحدة والهم واحد والمصير.
ودعت مكرم الى تفعيل دور الكنائس فى توعية المواطنين المغتربين والمهاجرين بالتحديات التى تمر بها أوطاننا وتحفيزهم لدعم المشروعات القومية لرفعة أوطانهم الأم.