الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الهلالى خلال اجتماعه بمديرى المديريات: الالتزام بتحية العلم المصرى وترديد النشيد الوطنى

الهلالى خلال اجتماعه بمديرى المديريات: الالتزام بتحية العلم المصرى وترديد النشيد الوطنى
الهلالى خلال اجتماعه بمديرى المديريات: الالتزام بتحية العلم المصرى وترديد النشيد الوطنى




كتبت - مينرفا سعد

عقد د.الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لقاءً مع قيادات الوزارة، ومديرى المديريات التعليمية على مستوى المحافظات عبر شبكة الفيديو كونفرانس؛ للتأكيد على الإجراءات التى تم اتخاذها، استعدادًا للعام الدراسى الجديد.
أكد الوزير خلال اللقاء على انتهاء أعمال الصيانة سواء البسيطة أو الشاملة بالمدارس، ومدى جاهزيتها للعام الدراسى الجديد.
كما أكد الوزير على توزيع المعلمين على المدارس، والتأكد من عدم وجود عجز فى أية مدرسة، تنفيذًا للقرار الوزارى رقم (202) والكتاب الدورى رقم (17) لسنة   2016، وفى هذا الصدد أشار الوزير إلى أنه تمت مخاطبة مجلس الوزراء للموافقة على إجراء مسابقة لتعيين المعلمين المتبقين من مسابقة الـثلاثين ألف معلم مساعد، لحل مشكلة العجز فى بعض المحافظات الحدودية.
وأشار الوزير إلى أنه تمت طباعة حوالى (80%) من كتب الفصل الدراسى الأول، مشددًا على تسليم الكتب للطلاب قبل بدء الدراسة، وقيام مديرى المديريات بمتابعة هذا الأمر بأنفسهم.
كما أكد «الهلالى»، على الالتزام بتحية العلم المصرى، وترديد النشيد الوطنى أثناء طابور الصباح، والتأكيد على غرس قيم المواطنة، وروح الانتماء للوطن، وذلك فى ضوء الكتاب الدورى رقم (34) بتاريخ 29/6/2016 لافتًا إلى أن الأنشطة جزء أساسى من العملية التعليمية، وقائلاً: إن ارتباطنا بالأرض والثوابت الوطنية لم تأت إلا من طابور الصباح، وترديد النشيد الوطنى.
ومن جهة أخرى شدد الوزير على عدم التطرق داخل المدارس إلى أى قضايا خلافية (سياسية أو حزبية)؛ حرصًا على عدم إقحام أبنائنا طلاب المدارس فى الصراعات السياسية والحزبية، كما شدد الوزير على حظر استخدام العقاب البدنى للطلاب.
 فى سياق آخر أكد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الأنشطة المدرسية تساهم بشكل أساسى فى تشكيل وجدان التلاميذ، وارتباطهم بالوطن، وتنمية روح الولاء والانتماء والثوابت الوطنية، مشيرًا إلى أن الوزارة تولى اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة المدرسية، وتخصص لها (30%) بهدف إخراج شخصية سوية، بينما تخصص (70%) للمواد المعرفية.
جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع أعضاء مجلس إدارة المركز القومى للبحوث التربوية والتنمية، بحضور الدكتورة جيهان كمال مدير المركز.
أوضح الوزير أنه لتفعيل الأنشطة المدرسية يجب توافر الآليات والأدوات اللازمة لذلك، وأكد على ضرورة أن تضم كل مدرسة قاعة لممارسة النشاط.