الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«كل البنات حلوين».. حملة تحرر حواء من قوالب التجميل

«كل البنات حلوين».. حملة تحرر حواء من قوالب التجميل
«كل البنات حلوين».. حملة تحرر حواء من قوالب التجميل




كتبت- مى فهيم


نظم موقع «نون» - المهتم بشئون المرأة - هذا الأسبوع يومًا ترفيهيًا لتجمع الفتيات وأطلقت عليه اسم «اللمة الحلوة» فى الجريك كامبس بالتحرير ليكون ضمن فعاليات «نون» فى حملتها «كل البنات حلوين» لتقديم المساندة والدعم للمرأة ونفسيتها والمساندة فى حل مشكلاتها وأشار الموقع إلى أن اللمة الحلوة هى فرصة للفتيات لفتح قلوبهن والحديث عن المشكلات التى  يعانين منها « إننا هنفُك عن نفسنا وهنحكى الحكى المريح اللى نفسنا نلاقى حد فى حياتنا مُهتم يسمعه»، وخصص موقع نون جلسة للمساندة «الجلسة دى هنسمع بعض ونتشارك مشاعرنا ونطلع اللى جوانا بصراحة وبدون تجميل لأن كل الموجودين فى الجلسة هيكونوا حقيقيين وعلى راحتهم وعاوزين يسمعونا ويشاركونا».
وشمل اليوم العديد من الأنشطة مثل الرقص مع مدربة زومبا وممارسة ألعاب ذكية تعود بالنفع على البنت فى حياتها الخاصة وعلاقاتها مع الناس من حولها.
وكان موقع «نون» دشن حملة تحت عنوان «كل البنات حلوين» وهى حملة تهدف إلى رفض قوالب التجميل الجاهزة التى تظل المرأة حبيسها بداخلها بسبب المجتمع والأهل ورواد التجميل والموضة فى العالم، بل والتركيز على أن الجمال الداخلى هو أهم من الجمال الشكل الخارجى فقط الذى يُعد بمثابة قشرة، فجمال الفتاة الحقيقى يظهر فى مدى ثقتها بنفسها وحبها لشكلها وتقبلها له وهو ما ينعكس بالضرورة على شكلها وخصص كتاب نون عدة مقالات لهذه الحملة  منها « تحذيرات من هوس الجمال.. وملقوش فى الورد عيب.. وزرقا بس تقاطيعها مسمسمة وغيرها». وقامت دار الشروق بتوثيق الحملة بإصدار كتاب يحمل الاسم ذاته «كل البنات حلوين» ويتضمن جميع المقالات التى خصصت للحديث عن الحملة.