الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

موسى: حكومة عصام شرف هى الأسوأ فى تاريخ مصر

موسى: حكومة عصام شرف هى الأسوأ فى تاريخ مصر
موسى: حكومة عصام شرف هى الأسوأ فى تاريخ مصر




كتب ـ محمد قبيصى


قال الدكتور جمال سامى، محافظ الفيوم، إنه لابد من تضافر جميع جهود المسئولين والمواطنين لتحقيق الانجازات فى الدولة، مشيرًا إلى أنه لابد من إعادة جذب السياحة للمدينة لزيادة دخولها.
وأوضح «سامى»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، على فضائية «صدى البلد»، امس الاول، أنه لابد أن يشعر المواطن بالأعمال التى سنقوم بها، متابعًا: «أنا أستاذ طب أطفال، وكنت نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون المجتمع والبيئة، وكل عملى على مدار 7 سنوات خدمة المجتمع والمشروعات البيئية»، مكملاً: «ترك عملى المهنى كطبيب أطفال تغير جامد لكن خدمة البلد الأفضل».
 واستطرد قائلا: «للأسف الشديد سأغلق عيادتى الطبية الخاصة من أجل المنصب الجديد، وكنت مترددًا فى السابق من تولى أى منصب لكن اليوم أشعر بضرورة خدمة الوطن».
مشيرًا إلى أنه سيستكمل المشروعات التى بدأها محافظ الفيوم السابق بالمحافظة.
وأوضح «سامى» «لدينا تصور لمنطقة بحيرة قرون، ونتعاون مع جامعة الفيوم فى كل ما يخص البنية التحتية للمحافظة»، مؤكدًا أنه سيضع خطة زمنية للنهوض بالمحافظة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
 من جانبه قال الدكتور رضا فرحات، محافظ الإسكندرية الجديد، إن الرئيس السيسى أكد على ضرورة القضاء على المشكلات بالمحافظة خاصة مخالفات البناء، مؤكدًا أنه سيعمل على إنهاء أزمة القمامة.
وأوضح «فرحات»، خلال مداخلة هاتفية  أنه لابد من تضافر جهود كل الجهات المعنية لإنهاء أزمة محافظة الإسكندرية، مشيرًا إلى أنه يحتاج دعم أهالى الإسكندرية خلال المرحلة المقبلة لحل مشاكلها.
وتابع: «الحكم بينى وبين أهل اسكندرية الواقع وليس الكلام»، لافتًا إلى أنه زار أكثر من 50 قرية فى القليوبية للتعرف على مشكلاتها والعمل على حلها.
قال اللواء أحمد حامد، محافظ السويس الجديد، إن العمل على خفض أسعار السلع على رأس أولوياته حتى يشعر المواطن بالسويس أن هناك تغييرًا يحدث، للتخفيف عن كاهل المواطنين من مشكلة ارتفاع الأسعار، وذلك بالعمل على زيادة المعروض من السلع، وزيادة عدد المنافذ، بما يساهم فى التصدى لجشع التجار.
وأوضح «حامد» أنه ستكون هناك نظرة موضوعية لجميع الطرق من مصر للسويس، إلى جانب دراسة مشكلة القمامة، والعمل على وضع أساليب مختلفة لجمع القمامة من منطقة لأخرى، للعمل على حل تلك المشكلة.
 ومن جانبه قال الإعلامى احمد موسى  إنه من أوائل الأشخاص الذين تحدثوا عن تولى اللواء رضا فرحات، محافظ القليوبية السابق، منصب محافظة الإسكندرية الجديد خلفا للمهندس محمد عبد الظاهر، مشيرا إلى أن اليوم تأكدنا من تغيير وزير واحد و6 محافظين جدد.
وأضاف موسى خلال برنامج «على مسئوليتى» على قناة صدى البلد، إن حكومة عصام شرف هى الأسوأ فى تاريخ مصر، موضحا أنها كانت سببًا فى تدمير الدولة وعينت أكثر من مليون ونصف المليون والتاريخ سيؤكد كل هذا.
وأشار موسى إلى أن تعيين اللواء عاطف عبد الحميد، محافظا للقاهرة الجديد، كان مفاجأة للجميع، مؤكدا أن الرئيس السيسى ركز على المواطن المصرى خلال لقائه بالمحافظين الجدد.وأكد موسى أن وزارة التموين من أصعب الوزارات وهى تخدم أكثر من 90 مليون مواطن.