الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القوات المسلحة توزع مليونا ونصف المليون حصة غذائية

القوات المسلحة توزع مليونا ونصف المليون حصة غذائية
القوات المسلحة توزع مليونا ونصف المليون حصة غذائية




كتب - عمر علم الدين

 

تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين بالمناطق الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية، أصدر الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى أوامره بقيام جهاز الخدمات العامة بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وهيئة الإمداد والتموين بإعداد وتجهيز مليون ونصف حصة غذائية وتوزيعها على المستحقين من الفئات الأكثر احتياجا بالقرى والنجوع والأحياء والمناطق الأكثر فقرا بمحافظات الجمهورية، وذلك بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية بالتنسيق مع مديريات التضامن الاجتماعى والجمعيات الأهلية.
 وكانت القوات المسلحة قد قامت بتوزيع أكثر من 3 ملايين حصة غذائية مجانية مع بدء شهر رمضان وخلال عيد الفطر المبارك ليصل اجمالى ما تم توزيعه هذا العام الى اكثر من 4.5 مليون حصة غذائية. وقامت القوات المسلحة بتوزيع المليون ونصف المليون حصة كالآتى:
فى نطاق المنطقة المركزية العسكرية تم توزيع اكثر من 341 الف حصة غذائية، وذلك بالتنسيق مع 117 جمعية أهلية بكل من محافظات القاهرة والجيزة والمنوفية والقليوبية والفيوم وبنى سويف والمنيا.
كما قامت المنطقة الجنوبية العسكرية بتوزيع 370 الف عبوة غذائية على المواطنين بالتنسيق مع 20 جمعية أهلية بكل من محافظات أسيوط وسوهاج وقنا والبحر الأحمر والأقصر وأسوان والوادى الجديد وحلايب وشلاتين.
كما تم توزيع 200 الف حصة غذائية على المواطنين بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعى و19 جمعية أهلية بمحافظات الاسكندرية وكفر الشيخ والغربية والبحيرة.
وقام الجيش الثانى الميدانى بتوزيع اكثر من 215 الف حصة بالتنسيق مع 22 جمعية أهلية بكل من الاسماعيلية وبورسعيد والدقهلية والشرقية ودمياط ومدن وقرى محافظة شمال سيناء.
وتوزيع 75 الف حصة غذائية بنطاق الجيش الثالث الميدانى بواقع 35 الفا لمدن وقرى محافظة السويس 40 ألف حصة لأهالى القبائل والعشائر والتجمعات السكانية بمحافظة جنوب سيناء.
وقامت المنطقة الغربية العسكرية بتوزيع 69 الف حصة غذائية على المواطنين فى محافظة مطروح.
كما شاركت القوات البحرية والجوية والدفاع الجوى وحرس الحدود بتوزيع اكثر من 120 ألف حصة غذائية على المواطنين بنطاق القواعد والوحدات العسكرية والنقاط الحدودية التابعة لها على مستوى الجمهورية. وتقدمت القوات المسلحة بخالص التهانى للشعب المصرى بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك.