الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حازم إمام: الزمالك بطل الدورى الموسم المقبل.. واللعب للأهلى مستحيل

حازم إمام: الزمالك بطل الدورى الموسم المقبل.. واللعب للأهلى مستحيل
حازم إمام: الزمالك بطل الدورى الموسم المقبل.. واللعب للأهلى مستحيل




حوار - أميرة بهاء

 

لم تكن جماهير الزمالك تتوقع ظهوره داخل الدورى المصرى بأى قميص غير الأبيض إلا أن الواقع فرض على كابتن الزمالك حازم إمام الانتقال إلى الاتحاد السكندرى على سبيل الاعارة فى اعقاب ازمته مع زميله بالفريق باسم مرسى.
حازم موهبة كروية لا يختلف عليها اثنان ولاعب يمتلك امكانات وقدرات خاصة لدرجة أن الجهاز الفنى لزعيم الثغر أشاد به مرارا وحظى باستقبال باهر داخل قلعة سيد البلد.
وحرصت «روزاليوسف» على طرق أبواب اللاعب لمعرفة ما يدور فى ذهنه خلال الفترة الحالية وطموحاته مع زعيم الثغر ورؤيته للموسم المقبل ومستقبله مع المنتخب ..كل هذا وأكثر فى الحوار التالى:

■ بداية.. ما طموحك مع الاتحاد وكيف ترى هذه النقلة خاصة أننا لم نشاهدك من قبل بقميص غير الزمالك؟

ـــ الوضع يسير بصورة جيدة فى نادى الاتحاد وأنا حاليًا مركز بشكل كبير مع الفريق وهى فى الأخير مرحلة انتقالية مؤقتة سأبذل فيها قصارى جهدى لتقديم موسم قوى مع النادى حتى العودة مرة أخرى لبيتى الزمالك.
■ الاتحاد أبرم صفقات سوبر تحت قيادة جهاز فنى كبير.. فهل تتوقع أن ينافس فى الموسم الجديد؟
ـــ الاتحاد ناد كبير ونحن سنحاول نعمل موسم جيد وسنكون على قدر المسئولية إن شاء الله، والمنافسة لن تكون سهلة مع باقى الفرق الموسم المقبل فى ظل التدعيمات القوية لكل الأندية خاصة الأهلى والزمالك وسموحة وإنبي، ولكننا سنقدم موسمًا جيدًا يليق باسم الاتحاد وجمهوره ومحاولة الوصول للمربع الذهبى هذا الموسم.
■ هل تشعر بالحزن لعدم تواجدك حاليًا مع الزمالك وهو يستعد لموسم جديد وينافس على بطولة أفريقيا؟
ـــ بالطبع حزين جدًا لعدم تواجدى فى بيتى، أنا لاعب من ناشئى الزمالك وعشت حياتى كلها داخل النادى ولم أكن أتخيل اللعب لأى ناد آخر داخل مصر وكانت دائمًا اختياراتى الزمالك أو الاحتراف فقط.
■ قبل رحيلك عن الزمالك لم تكن تشارك بصفة أساسية.. فما أسباب ذلك؟
ــ تراجع مستواى كان بسبب تراكمات شخصية ونفسية وظروف داخل النادى وأى لاعب من الطبيعى تكون له كبوة عمومًا، أما عن الأزمة مع باسم مرسى فلا يوجد وقت للأزمات أو التفكير فيما حدث فنادى الزمالك منشغل حاليًا ببطولة مهمة وأنا أيضًا منشغل مع فريقى الجديد وأتمنى أن يحالفنى التوفيق فى هذه الفترة وأكون قادرًا على العودة مرة أخرى ومصالحة جمهور الزمالك.
■ كيف ترى فرصة الزمالك فى التتويج بدورى أبطال أفريقيا؟
ـــ أدعى فى كل وقت لتتويج الزمالك بهذه البطولة وإسعاد الجماهير العظيمة، واعتقد أن عنق الزجاجة فى مباراة الوداد المقبلة، فمن المعروف عن دول شمال أفريقيا اللعب على أعصاب المنافس واستفزازه وبالتالى ستكون مباراة قوية وصعبة، وفى رأيى أن بطولة أفريقيا للزمالك فى حال تخطى عقبة الوداد وفرصة الزمالك ستكون الأكبر بعدها لحصد اللقب.
■ هل ترى النقص العددى فى قائمة الزمالك سيكون عقبة فى طريق التتويج؟
ــ كل مباراة لها ظروف خاصة، ولا يمكن التنبؤ بما سيحدث فمن الممكن تألق لاعب لم يكن متوقع ظهوره بشكل جيد والعكس، واعتقد أن النقص العددى لن يشكل مشكلة أمام الزمالك فكل اللاعبين المتواجدين على قدر المسئولية.
■ من وجهة نظرك ما أسباب خسارة الزمالك للقب الدورى الموسم الماضى؟
ــ أعتقد أنه من ضمن أسباب خسارتنا للدورى استعداد الأهلى للموسم بشكل جيد وتدعيم خطوطه بصفقات قوية، وهناك لاعبون صنعوا الفارق مع النادى الأهلى أبرزهم إيفونا ورمضان صبحى ورامى ربيعة وحجازي، ولكن فى رأيى لو كان الأهلى خسر مباراة الإسماعيلى الأخيرة كنا سنحصد اللقب فقد كانت مباراة فاصلة وفارقة فى مشوار البطولة والزمالك حينها كان يستطيع الفوز فى المباريات المتبقية ومباراة الأهلى الأخيرة خاصة فى ظل تراجع مستوى الأهلى فى المباريات الأخيرة من البطولة،والدليل أننا كسبناهم وأخذنا كأس مصر.
■ هل يستطيع الزمالك استعادة اللقب الموسم المقبل؟
ـــ الزمالك دعم خطوطه بشكل قوي، وتم حل أزمة الباك الشمال بعد التعاقد مع ناصف وعلى فتحى خاصة أن طلبة لم يكن يلعب بمركزه الصريح فى هذا المكان، بالإضافة لتدعيم خط الهجوم بريكو وستانلى وجعفر، وباسم مرسى بدأ يستعيد ذاكرة التهديف ويرجع لمستواه وكل اللاعبين الجدد والقدامى سيصنعون الفارق مع الزمالك الموسم الجديد، وعلى مسئوليتى الشخصية الزمالك بطل الدورى الموسم المقبل بنسبة 90%.
■ هل ترى رحيلك المؤقت من الزمالك سيكون دفعة لإظهار قدراتك مع الاتحاد؟
ــ بالتأكيد هذا الوضع مؤقت وسأحاول جاهدًا أن اثبت نفسى وسيعتبر هذا الموسم اختبارًا لى حتى أرجع بيتى مرة أخرى.
■ لو فاوضك الأهلى بعد انتهاء إعارتك وهل تقبل الانتقال له؟
ــ هناك لاعبون معروفون بانتماءاتهم والتى تحكم عليهم اللعب للزمالك أو الأهلى طوال مسيرتهم الكروية دون الانتقال من الزمالك للأهلى أو العكس، فمثلًا لا يمكن أن نرى شيكابالا يلعب للأهلى أو عماد متعب بتيشيرت الزمالك، فأنا أنتمى لنادى الزمالك وفى حالة عدم تواجدى فى الزمالك ستكون رغبتى الأولى هى الاحتراف وأعتقد أن اللعب للأهلى فى أى فترة سيكون أشبه بالمستحيل.
■ لكن جمهور الزمالك أبدى استياءه بعد تلويحك بفكرة اللعب للأحمر فى وقت سابق؟
ــ لا يوجد لاعب معصوم من الخطأ وممكن يقال كلام غلط وقت نرفزة أو ضغط ولكن بعد ذلك يسترجع اللاعب ما قاله ويحاول تصحيح الوضع، وجمهور الزمالك جمهور ذواق ويقف وراء لعيبته وأعتقد أنهم تفهموا الأمر جيدًا.
■ سمعت أن حلمك هو الاحتراف فهل ما زلت تتمنى ذلك؟
ــ بالتأكيد أى لاعب مصرى يحلم بالاحتراف ولو أتى لى عرض جيد ستكون الأولوية للاحتراف بالخارج، وأفضل الانتقال للدورى الأسبانى فهو المحبب لدى.
■ بالنسبة للمنتخب.. حازم إمام لم يكن متواجدًا بالمعسكر الأخير فما السبب ؟
ــ هذا وضع طبيعى وكان متوقعًا عدم تواجدى فى المعسكر لأنى لم أظهر فى الفترة الأخيرة ولم أبدأ بعد فى اللعب مع نادى الاتحاد، ومهما كانت قيمة حازم إمام فمن الطبيعى أن أكون بعيداً عن الصورة فى الفترة الأخيرة، وواثق من العودة للمنتخب مع بداية الدورى.
■ كيف ترى المنافسة مع المحمدى وفتحى وعمر جابر فى الفترة المقبلة؟
ـــ كل ما يشغل بالى فى الفترة الحالية هو التركيز مع نادى الاتحاد والظهور بصورة مشرفة وهذا الموسم سيكون تحدياً مع النفس لاستعادة مستواى، وإن شاء الله نادى الاتحاد سيكون بوابة لدخولى المنتخب مرة أخرى وعودتى لنادى الزمالك.
■ هل تعتقد أن منتخبنا قادر على الوصول للمونديال؟
ــ أنا أرى أن الأمل كبير فى الوصول إن شاء الله، فى ظل وجود لاعبين مميزون خاصة محمد صلاح الذى يصنع الفارق دائمًا، ورمضان صبحى فى حالة مشاركته مع ستوك سيتى سيكون له دور أيضًا، كل اللاعبين على مستوى جيد مع وجود جهاز فنى محترم أعتقد أننا قادرون على الصعود لكأس العالم بإذن الله.
■ كيف ترى المنافسة على الدورى الموسم الجديد؟
ـــ سيكون الدورى قوى جدًا وأعتقد أن الفرق كلها ستظهر بمستوى جيد خاصة سموحة أعتقد أنه سيقدم موسمًا قوياً وسينافس على اللقب، وربما الإسماعيلى سيكون بعيدًا نسبيًا من وجهة نظري، وبالطبع النادى الأهلى أيضًا ستكون الصفقات الجديدة لها دور كبير مع الفريق خلال الموسم، وسنبذل كل الجهد أنا وزملائى لتقديم موسم قوى مع الاتحاد.
■ من هو المثل الأعلى لحازم إمام محليا وعالميا؟
ـــ مثلى الأعلى فى مصر كابتن إبراهيم حسن، وبالخارج اللاعب البرازيلى كافو.
■ أخيرًا.. كلمة تقولها لجمهور الزمالك وأخرى للاتحاد؟
ــ جمهور الاتحاد احتضننى بشكل غير عادى ويقدرون موهبة حازم إمام والظروف مر بها، وجمهور الاتحاد عظيم أنا أحبهم جدًا وإن شاء الله أقدر أسعدهم الفترة المقبلة.. وبالنسبة لجمهور الزمالك أحب أقوله «متزعلوش منى وإذا كنت غلطت أنا آسف وإن شاء الله كل أخطاء الماضى هتتصلح وهرجع بيتى تانى قريب وانتظروا حازم إمام فى ثوبه الجديد».