الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«لف ودوران» أعلن المنافسة و«جواب اعتقال» انسحب فى آخر لحظة

«لف ودوران» أعلن المنافسة و«جواب اعتقال» انسحب فى آخر لحظة
«لف ودوران» أعلن المنافسة و«جواب اعتقال» انسحب فى آخر لحظة




كتبت- نسرين علاء الدين 

 

على الرغم اكتمال خريطة افلام عيد الاضحى وكون الموسم على الأبواب إلا أن فيلمى حلمى ورمضان يحملان المئات من علامات الاستفهام حيث ان هناك حربًا خفية وغير معلنة بين حلمى ورمضان على العرض فى الموسم حيث وضع كلاهما الجمهور فى حيرة بين عرضهما فى الموسم من عدمه لآخر وقت خاصة بعد التصريحات المتبادلة بينهما عقب واقعة السيارات الفارهة لرمضان. 
ولعل  فيلم «لف ودوران» لأحمد حلمى ودنيا سمير غانم وهو العمل الذى يتميز بالحيطة والسرية منذ أول يوم فى تصويره حتى هذه اللحظة حيث يتبقى على تصوير الفيلم يومان وفى نفس الوقت صور حلمى البوستر فى شرم مع دنيا سمير غانم ويعكف خالد مرعى على المونتاج تزامنًا مع التصوير وأعلن حلمى تحديه وصدور فيلمه فى الموسم رغم عدم ظهور اى دعاية أو تريللر او حتى البوستر حتى الآن. 
وترجع هذه الحيطة التى فرضها حلمى ليفاجأ رمضان بالمنافسة معه فى نفس الموسم والإيرادات بينهما تحسم الجدل وتتحدث عن نفسها فى نجومية أيهما. 
الفيلم يشارك فى بطولته صابرين وبيومى فؤاد وجميلة عوض وعدد من الوجوه الشابة ومن تأليف منة فوزى واخراج خالد مرعى وانتاج وليد صبرى ويعود به حلمى للسينما بعد غياب عامين منذ «صنع فى مصر» فى 2014.
فى تلك اللحظة قرر صناع فيلم «جواب اعتقال» لمحمد رمضان خروج الفيلم من الموسم  متحجين بأزمات الرقابة وتصوير المشاهد الأخيرة، رغم تأكيد رمضان بمواقع التواصل الاجتماعى الفيلم سيعرض خلال العيد حتى تلك اللحظة ليظهر تحديه وحربه لمنافسة حلمى بنفس الموسم .
والمتابع للأخبار التى نُشرت عن الفيلم يرى ارتباكا فى التصريحات الصادرة من محمد رمضان ومن بعض الجهات المنتجة للفيلم، وأخيرًا الرقابة المصرية التى اعترضت أكثر من مرة على بعض المشاهد فى الفيلم.
وبدأت الأزمة حول الفيلم منذ اعتراض الرقابة فى البداية على مشهد يجسد أحد الانتحاريين يفجّر نفسه داخل مجمع عسكرى ويستشهد فيه العشرات، ليجسد نموذجًا للعمليات الإرهابية التى تقع فى العريش وبعض مناطق سيناء.
وبعد اعتراض الرقابة انتشرت بعض الشائعات حول توقف فيلم «جواب اعتقال»، لكن محمد رمضان خرج نافيا، موجها رسالة قال فيها «يا mbc هذه إشاعة.. وبنستكمل الفيلم حاليًا.. موعدنا عيد الأضحى القادم.. ثقة فى الله نجاح يفوق كل ما سبق».
كما تعرض الفيلم للاعتراض ثانية من قبل الرقابة بسبب مشهد آخر يجسد إرهابيا يقتل إماما على منبره أثناء خطبة الجمعة، وهو الأمر الذى رأته الجهات ترويجا للعنف.
هناك 3 مشاهد أخرى توقفت أمامها الرقابة وطالبت بحذفها هى الأخرى من سياق الفيلم، ما اضطر العاملون عليه إلى حذفها فى وقت يسارعون فيه اللحاق بموسم عيد الأضحى.
وسافر فريق العمل إلى لبنان لاستكمال تصوير المشاهد، على الحدود السورية - اللبنانية، لكن الوقت قد لا يكون كافيا للانتهاء تماما من إنجاز الفيلم والمونتاج الخاص به قبل عيد الأضحى، ما قد يدفع أصحابه لتأجيل عرضه لما بعد العيد.
فيلم «جواب اعتقال» بطولة إياد نصار ودينا الشربينى وصبرى فواز وسيد رجب ومحمد عادل ومن تأليف وإخراج محمد سامى. 
ويدور خلف الكواليس ان حلمى ورمضان يحاولان ان يجتمعا معًا فى موسم واحد بعد حرب التصريحات الأخيرة بينهما حيث تراجع حلمى عن طرح فيلمه بعد علمه باحتمال عدم عرض فيلم محمد رمضان معه فى الموسم.