السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البنوك ترفع حجم تغذية ماكينات الصرف استعدادًا للعيد

البنوك ترفع حجم تغذية ماكينات الصرف استعدادًا للعيد
البنوك ترفع حجم تغذية ماكينات الصرف استعدادًا للعيد




رفعت البنوك العاملة بالسوق المحلية ،حجم تغذياتها لماكينات الصرف الآلى المنتشرة فى انحاء الجمهورية،وذلك استعدادًا لعيد الأضحى المبارك،حيث تزداد عمليات السحب من الماكينات لارتفاع عمليات الشراء خلال هذه الأيام.
وأكد تقرير صادر عن البنك المركزى المصرى أن عدد ماكينات الصراف الآلى التابعة للبنوك العاملة فى السوق المحلية المصرية ارتفع إلى 8431 بنهاية ديسمبر 2015، مقارنة بـ7855 ماكينة فى نهاية شهر يونيو 2015، بزيادة قدرها 576 ماكينة خلال 6 أشهر.
وأوضح مسئول مصرفى أن هناك تعليمات بأن تتم تغذية ماكينات الصراف الآلى بالبنوك العاملة فى السوق المحلية بالكاش بشكل دورى طبقا لخطة وتعليمات من البنك المركزى، لتلبية احتياجات المواطنين من النقدية، خاصة فى الأعياد والإجازات.
وأوضح أن نظام عمل الماكينات يبلغ بمنسوب النقدية بالماكينات للتحرك بتغذيتها عند الوصول إلى حد معين،مشيرًا إلى أن ماكينات الصرف الموجودة فى الآماكن الحيوية تكون صاحبة الحصة الأكبر فى التغذيات لاسيما فى المواسم والأعياد التى تزيد فيها عمليات السحب للشراء.
وذكر أن شبكة ماكينات الصراف الآلى على مستوى كافة محافظات الجمهورية، تعمل على مدار 24 ساعة يوميا لتنفيذ المعاملات المصرفية لمدة 7 أيام بالأسبوع، لتلبية احتياجات عملاء القطاع المصرفى المصرى.