الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس مصلحة الدمغة: إقبال كبير على شراء ذهب عيار 14.. وأصحاب المحال: «مش صحيح»

رئيس مصلحة الدمغة: إقبال كبير على شراء ذهب عيار 14.. وأصحاب المحال: «مش صحيح»
رئيس مصلحة الدمغة: إقبال كبير على شراء ذهب عيار 14.. وأصحاب المحال: «مش صحيح»




كتبت - فاتن ابو العز 

 

تباينت ردود فعل المواطنين فى القرى والمدن، حول شراء الذهب من العيارات «14 و9» والتى أعلن وزير التموين مؤخرًا عن طرحها فى الأسواق، فى ضوء ارتفاع أسعار الذهب للعيارات « 21 و24» .
ومن جانبه قال محمد حنفى - رئيس شعبة الدمغة والموازين التابعة لوزارة التموين - إن هناك إقبالًا من جانب المواطنين على شراء الذهب عيار « 14» خاصة فى محافظتى بنى سويف والدقهلية .
وتوقع حنفى فى تصريح لـ«روزاليوسف» أن الإقبال على هذه النوعية من الذهب، سيشهد إقبالا تدريجيا فى باقى المحافظات خلال الفترة المقبلة.
من جانبه قال عادل جبران - صاحب محل للذهب - بمدينة ديرب نجم بمحافظة الشرقية، إن الذهب عيار 14 ليس محبوبا لدى الناس وأن الكثير من الناس لن يشترونه وان التشكيلات و(الفرم ) ليست جيدة مثل العيارات الأخرى، لافتا إلى أن هناك إقبالًا ضعيفًا على شراء هذه النوعية فى الوقت الحالى .
وقال فايز أبوالمال - صاحب أحد محال الذهب - بمدينة ديرب نجم بمحافظة الشرقية، إن الناس لا يشترون هذا النوع من الذهب كثيرا ولكن يشترون العيارات الأخرى ويقللون فى الجرامات لانهم يرون أن عيار 14 لا يليق ببناتهم وليست له قيمة وأن التشكيلات ليست كما يريدون.
 كان الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية قد أعلن الأسبوع الماضى، عن بدء تداول الذهب من عيارات «14و9»، كى يسهل على الشباب فرصة الزواج ويقلل من المخاوف والقلق فى البيوت المصرية بسبب ارتفاع أسعار الذهب غير المسبوقة فى الفترة الماضية خاصة عيار 21و24.