الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

البرلمان العربى: دول الخليج تحاول الحفاظ على ما تبقى من هويتنا

البرلمان العربى: دول الخليج تحاول الحفاظ على ما تبقى من هويتنا
البرلمان العربى: دول الخليج تحاول الحفاظ على ما تبقى من هويتنا




قال عضو البرلمان العربي، عضو مجلس الأمة الكويتى سابقاً، على الدقباسي، إن الوضع الأمنى فى الدول العربية «بات مخترقاً من الجانبين الإسرائيلى والإيرانى».
وأكد الدقباسى، فى تصريحات لصحيفة «الحياة» اللندنية، أمس السبت، أن «الدول الخليجية وعلى رأسها السعودية، تسعى للحفاظ على ما تبقى من الهوية العربية».
وقال الدقباسى: «أرى أن الوضع السياسى والأمنى فى ظل الفوضى بات مخترقاً من العدو الصهيونى، وكذلك من إيران، وهذا واضح للعيان لدى الجميع، فى لبنان والعراق وسوريا وحتى اليمن، وكل المحاولات قائمة لزعزعة الأمن الخليجي، وأعتقد أن المملكة ودول الخليج تقوم بدور كبير للحفاظ على ما تبقى من الهوية العربية، ويبذلون جهداً كبيراً، ونحث العالم الإسلامى والعربى على دعم منظومة التعاون الخليجى، لأنها تقوم بدور الجامعة العربية، التى مع الأسف هى والعدم سواء، وأن مواقفها لا تلبى طموحاتنا العربية».
وأضاف: إن «مشاورات السلام اليمنية ولدت ميتة قبل أن تبدأ، الحوار ليس مع المخلوع والحوثي، وإنما مع إيران، والسياسة الإيرانية هذه كانت لزعزعة الأمن، والمشاورات كانت تخطيطاً لالتقاط الأنفاس، ولم تكن هناك جدية من المخلوع والحوثى فى الوصول إلى حل سياسي، وأنا لا أحبذ أنصاف الحلول».
وأكد الدقباسى أنه «لا بد من الحل العسكري، ونحن متضامنون كامل التضامن مع قيادتنا فى مواجهة الأخطار التى تحدق بأمننا القومى وتوجه ضد شعوبنا، ولذلك فإن ما تتوصل إليه القيادة السياسية فى البلاد يجب أن نكون خلفه، لأننا فى مرحلة نكون أو لا نكون».